جريدة الشاهد اليومية

الرفاعي يرفع العلم الكويتي في أعلى قمة بركانية بأميركا الشمالية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تمكن متسلق الجبال الكويتي يوسف الرفاعي من الوصول إلى قمة جبل «بيكو دي اوريزابا» بالمكسيك، والبالغ ارتفاعها 5636 مترا فوق سطح البحر، والتي تعد أعلى قمة بركانية بأميركا الشمالية، ليكون أول كويتي يحقق هذا الإنجاز مسجلا أيضا بلوغه رابع قمة بركانية في سجله الشخصي.

وقال الرفاعي: إنه بدأ رحلته هذه من الكويت إلى أمستردام ومنها إلى مكسيكو سيتي قبل توجهه إلى منطقة زوبان على بعد ثلاث ساعات عن العاصمة المكسيكية، ثم انطلق إلى قاعدة الجبل الواقع ضمن سلسلة جبال سييرا نيفادا في ولايتي «بيولا وفيرا كروز»، حيث يبلغ ارتفاع هذه القاعدة 4000 متر، وبعد ليلة من المبيت في القاعدة قرر تسلق الجبل صباحا.
وأوضح الرفاعي أنه بدأ تسلق القمة «في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وتوجب علينا أنا والدليل المرافق لي حمل الأطعمة والخيمة ولم يكن الأمر هينا نظراً إلى ثقل الحقيبة، ووصلنا بعد ذلك إلى المخيم في تمام الساعة الرابعة مساء لنيل قسط من الراحة، ولم أتمكن من النوم إلا ساعة واحدة نظراً لصعوبة التنفس في المنطقة».
وأفاد بأنه والدليل المرافق انطلقا مجدداً ليلاً حيث كان المكان شديد البرودة والظلام دامسا «ولا يرشدني سوى بصيص ضوء مصباح مثبت على الخوذة وأكملنا المسير ولم يتبق سوى 600 متر للوصول للقمة وواجهنا تزايد كمية الثلج في الأعلى».
وأعرب عن سعادته لدى وصوله إلى أعلى قمة جبل بيكو دي اوريزابا قائلا: «فما أن وصلت إلى القمة حتى أخرجت هاتفي النقال وطلبت من الدليل المرافق توثيق هذه اللحظة التي رفعت بها علم الكويت هناك».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث