جريدة الشاهد اليومية

«زين السعودية» تبرم اتفاقية لتوحيد المقابل المالي السنوي نظير تقديم الخدمة تجارياً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_113_16777215_0___images_1-2018_E3(179).pngوقعت شركة زين السعودية اتفاقية مع وزارة المالية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، لتوحيد المقابل المالي السنوي نظير تقديم الخدمة تجاريا، وتسوية المبالغ المالية المختلف عليها في السنوات التسع الأخيرة.
وكشفت مجموعة زين في بيان أن شركة زين السعودية توصلت مع المؤسسات والجهات المعنية في المملكة إلى توحيد المقابل المالي السنوي نظير تقديم الخدمة تجاريا وتخفيضها من 15% ليصبح 10٪ من صافي الإيرادات، وذلك ابتداءً من الأول من شهر يناير من العام 2018.
وبينت المجموعة أن زين السعودية توصلت إلى تسوية بخصوص المبالغ المختلف عليها مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بشأن المقابل المالي لتقديم الخدمة تجاريا والمقابل السنوي الخاص بالترخيص عن الفترة من العام 2009 إلى العام 2017، على أن تقوم الشركة بالاستثمار في البنية التحتية حسب شروط وأحكام الاتفاقية خلال الثلاث سنوات المقبلة.
وأوضحت المجموعة أن هذه الاتفاقية سينجم عنها آثار مالية إيجابية للغاية على شركة زين السعودية، فالأثر المالي المتوقع لاحتساب المقابل المالي نظير تقديم الخدمة تجاريا ابتداء من الأول من يناير من العام وحتى 30 سبتمبر من العام 2018 سينخفض بواقع 220 مليون ريال، وسينعكس هذا التعديل في النتائج المالية.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين نائب رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية بدر الخرافي:«هذه الاتفاقية تعتبر من أهم التحولات التاريخية في مسيرة زين السعودية، نظرا لما تقدمه من تأثيرات إيجابية على النتائج المالية للشركة، ولما ستمثله من انطلاقة قوية لعملياتها بقدرات أفضل مستقبلا».
وأضاف الخرافي قائلا: «من المتوقع أن تسهم هذه الخطوة التي توصلنا إليها مع المؤسسات المعنية في المملكة في تعزيز تقديراتنا لعمليات شركة زين السعودية، حيث ستمنحنا دفعة قوية في جهودنا نحو التحول إلى الربحية، والتي بدأنا في تحقيقها فعليا مؤخرا».
وأشار الخرافي إلى أن الطفرات الإيجابية، والتطورات الأخيرة التي تشهدها شركة زين السعودية، والتي كان آخرها هذه الاتفاقيات تجعلنا ننظر إلى المستقبل بثقة أكبر لعملياتنا في زين السعودية، موضحا أن الشركة ستبدأ من الآن مرحلة جديدة نعقد عليها المزيد من الآمال في تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية لتعظيم حقوق المساهمين، وإثراء محفظة العملاء».
وأفاد الخرافي قائلا: «خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اكتسبت مؤخرا اهتماماً متزايداً، وبشكل غير مسبوق، وذلك نظراً للدور المؤثر الذي تمثله التقنيات الحديثة في تحقيق الأهداف التنموية، وانطلاقا من هذا، فإن هذه التطورات الإيجابية التي تشهدها شركة زين السعودية ستسمح لها بمواصلة ضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير وتحديث وتوسعة الشبكة، لتكون قادرة على العمل بالكفاءة التشغيلية المطلوبة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات في المملكة».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث