جريدة الشاهد اليومية

مبابي يفوز بلقب أفضل لاعب شاب بالعالم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_s2(133).pngتُوِّج الفرنسي كيليان مبابي، جناح باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل لاعب شاب، التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، للمرة الأولى هذا العام.
جاء الإعلان عن فوز مبابي بالجائزة، في الحفل الذي أُقيم مساء أول أمس  الاثنين، في قاعة جراند بلاسيس بالعاصمة الفرنسية باريس، وقدمه اللاعب الفرنسي السابق ديفيد جينولا.
وتفوَّق مبابي على كل من جيانلويجى دوناروما حارس ميلان، وكريستيان بولسيتش لاعب بوروسيا دورتموند ، وأرنولد مدافع ليفربول، وحسام عوار لاعب ليون وكذلك باتريك كوتروني مهاجم ميلان، وريتسو دوان لاعب فريق جرونيجين، وجاستن كلويفرت، لاعب روما، وأمادور هيدرا لاعب ريد سالزبورغ، ورودريغو لاعب سانتوس البرازيلي.
كان مبابي، تألق مع منتخب بلاده وقاده للفوز بمونديال روسيا، بعد الفوز على كرواتيا بالمباراة النهائية للبطولة
وتواجد النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، في مركز متقدم ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم، في صراع الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018.
وحصل الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، على الكرة الذهبية، خلال حفل مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، الإثنين، فيما حصد مبابي جائزة أفضل لاعب صاعد.
وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن مبابي بات أصغر لاعب يتواجد ضمن قائمة الـ5 الأوائل في صراع الكرة الذهبية، منذ أن فعلها مايكل أوين، لاعب ليفربول الأسبق، عام 1998، بعمر 19 عاماً.
وحل مبابي، البالغ 19 عامًا و11 شهرًا، في المركز الرابع ضمن القائمة، متفوقًا على ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، الذي جاء خلفه في المرتبة الخامسة.
يذكر أن مبابي جاء رابعًا في الترتيب، خلف مودريتش، الأول، وكريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، الثاني، والفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، صاحب المركز الثالث.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث