جريدة الشاهد اليومية

رقم جديد ينتظر «البرغوث» الأرجنتيني بالدوري الإسباني

ميسي أفضل هداف في تاريخ «التشامبيونزليغ» مع نادٍ واحد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_76_16777215_0___images_1-2018_s1(131).pngعزز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مكانته كأحد ابرز أساطير الكرة العالمية عبر التاريخ بتحقيقه رقماً قياسياً جديداً خلال المواجهة التي جمعت برشلونة الإسباني بمضيفه نادي إيندهوفن الهولندي، والتي انتهت بفوز الضيوف بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان ميسي قد نجح في تعزيز رصيده من الأهداف في المسابقة القارية الاغلى بإحرازه هدفاً من الهدفين اللذين فاز بهما برشلونة على إيندهوفن.
وبهذا الهدف انفرد ميسي بصدارة الهدافين كأفضل هداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا مع نفس النادي ، بعدما سجل لبرشلونة 106 أهداف متجاوزاً بذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 105 أهداف لصالح ريال مدريد الإسباني.
وبذلك قلص ميسي مجدداً الفارق الذي يفصله عن رونالدو ، بعدما سجل الأخير 121 هدفاً خلال مسيرته الكروية ، ليصبح «البرغوث» على بعد 15 هدفاً فقط ، مستغلا بذلك تراجع المردود التهديفي لـ«الدون» بعد انتقاله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.
وبفضل الهدف الذي أحرزه ميسي في شباك إيندهوفن ، فقد عزز من تربعه على عرش الهدافين في دور المجموعات بعدما رفع غلته التهديفية إلى 66 هدفاً سجلها خلال 66 مباراة أي بمعدل بلغ هدفا في كل مباراة، بينما سجل في الأدوار المتقدمة 42 هدفاً في 62 مباراة.
ويسعى «البرغوث» للانفراد برقم قياسي جديد خلال مواجهة فياريال اليوم على ملعب الكامب نو لحساب الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإسباني.
ويحتل ميسي المركز الثاني في قائمة هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 9 أهداف وبالمناصفة مع زميله لويس سواريز، متخلفاً عن كريستيان ستواني مهاجم جيرونا بهدف وحيد، حيث أحرز الأخير 10 أهداف.
وبعيداً عن صراع الهداف، يتطلع ميسي لفض شراكته مع كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عبر هز شباك فياريال في مباراة اليوم، ليصبح أكثر لاعب يسجل في فريق الغواصات الصفر عبر التاريخ.
ويعد ميسي الأكثر تسجيلاً في شباك فياريال في بطولة الدوري الإسباني منذ تأسيس النادي برصيد 13 هدف، لكن يشاركه بهذا الرقم القياسي كريستيانو رونالدو الذي سجل نفس عدد الأهداف بقميص ريال مدريد.
وهناك 7 فرق إسبانية لا يعد ميسي الأكثر تسجيلاً في مرماها عبر التاريخ، وهي ديبورتيفو آلافيس، أتلتيك بيلباو، سيلتا فيغو، خيتافي، ريال سوسييداد، إشبيلية وبلد الوليد، بينما هناك فريقان يتساوى فيهما ميسي مع رونالدو وهما جيرونا وفياريال، أما بقية الفرق فيعد البرغوث جلادها الأول.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث