جريدة الشاهد اليومية

أصحاب السترات الصفراء نزلوا إلى الشارع

الفرنسيون يحتجون على ارتفاع أسعار الوقود

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_2(187).pngتظاهر عشرات الآلاف في باريس احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مطلع الأسبوع الثاني من احتجاجات «السترات الصفراء» التي أدت إلى اضطراب واسع النطاق.
وقالت بلدية باريس إن نحو ثلاثة آلاف شرطي تم إعدادهم للعمل في المدينة أمس وسيكون على قوات الأمن التعامل مع مظاهرة ضد العنف الجنسي ومباراة لكرة القدم ومباراة للرغبي في العاصمة في نفس اليوم.
وتمثل الاضطرابات معضلة لماكرون الذي يصور نفسه بطلا في مواجهة تغير المناخ لكنه تعرض للسخرية لعدم تواصله مع الناس العاديين في وقت يقاوم فيه تراجع شعبيته.
وسمحت السلطات في باريس بالتجمع قرب برج إيفل لكنها رفضت طلبات للاحتجاج في ساحة الكونكورد القريبة من الجمعية الوطنية وقصر الإليزيه الرئاسي. وسيتم إغلاق البرج نفسه أمام الجمهور.
وعلى الرغم من دعوات الحكومة إلى التهدئة، امتدت احتجاجات السترات الصفراء إلى الأراضي الفرنسية في الخارج، بما في ذلك جزيرة لاريونيون في المحيط الهندي، حيث أضرمت النار في السيارات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث