جريدة الشاهد اليومية

المستشارة الألمانية: الوقت مازال مبكراً للحديث عن «اتفاق»

بريطانيا متفائلة في معركة «البريكسيت» الحاسمة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_88_16777215_0___images_1-2018_3(101).pngتخيم أجواء من التفاؤل على بريطانيا، للخروج من الاتحاد الأوروبي رغم الأجواء «المتشائمة» من احتمال مواجهة صعوبات أمام اتفاق «بريكسيت».
وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس عن ثقتها باعتماد المجلس الأوروبي مسودة اتفاق خروج المملكة المتحدة من الكتلة الأوروبية خلال اجتماعه الخاص المزمع عقده الأحد المقبل.
وأكدت ماي أن المحادثات التي أجرتها في بروكسل مع رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر «حققت تقدما إيجابيا يبعث على التفاؤل».
واوضحت أن الجانبين توصلا أخيرا الى صيغة رسمية للإعلان السياسي لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي واصفة إياه بأنه «يعد بمثابة ديباجة للاتفاق النهائي بما يتضمنه من تفاصيل العلاقة المستقبلية بين لندن وبروكسل».
فيما ذكرت المفوضية الأوروبية انه جرى إحراز تقدم في مفاوضات خروج بريطانيا من الكتلة الاوروبية.
أما المستشارة الألمانية انجيلا ميركل فقالت أمس ان الحديث عن اتفاق نهائي بشأن انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي «بريكسيت» ما زال مبكرا، مبينة ان الاتفاق يحتاج لإجراء مزيد من المشاورات.
وأضافت ميركل في مؤتمر صحافي في برلين: «صحيح اننا قمنا في الأيام الأخيرة بخطوة الى الأمام ولكن الموضوع يحتاج بكل تأكيد لمزيد من المناقشات لاسيما في بريطانيا نفسها».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث