جريدة الشاهد اليومية

انطلاق اعمال ندوة عسكرية عربية لبحث مجابهة الحروب غير التقليدية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_506_16777215_0___images_1-2018_153a900c-af05-42d0-95f9-21aa01d15dfd.jpgانطلقت اليوم الاحد اعمال الندوة ال23 لدراسة انسب اساليب التدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية بمشاركة رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية وذلك مقر جامعة الدول العربية.
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية السفير خليل الذوادي في كلمة له امام الندوة ان المجتمعين سيبحثون على مدى خمسة ايام في دراسة حول انسب اسلوب التدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية.
واضاف ان هذه الدراسة ستساهم في تحقيق وجه من اوجه التنسيق والتكامل وبلوغ الاهداف المنشودة لتنسيق العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.
واوضح الذوادي ان الهدف من هذا الاجتماع هو "تعميق اسس التضامن بالحوار والنقاش البناء لاثراء الفكر الذي يجمع الكلمة ويوحد الموقف بين القوات المسلحة العربية".
ودعا الى ضرورة استفادة القوات العربية من الأساليب والطرق لمواجهة الحروب وخاصة غير التقليدية مضيفا ان الحروب عامة بكل أشكالها مهما تعددت اسبابها تشكل تهديدا حقيقيا للمجتمعات البشرية لما تحمله من اضرار كبيرة وسلبيات عديدة حيث تهدر موارد الشعوب وثرواتها وتودي بحياة الكثير من الاشخاص.
واكد أهمية التنسيق المتبادل وتبادل المعلومات والخبرات بين القوات المسلحة العربية مما يعكس ما توليه قيادات تلك القوات المسلحة من اهتمام بالعمل العربي المشترك.
وترأس وفد الكويت في الاجتماع رئيس هيئة التعليم بالجيش الكويتي اللواء وليد السردي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث