جريدة الشاهد اليومية

المحمود: «تكنولوجيا الطيران» ستوفر التدريب اللازم لقيادة السيارة الطائرة في الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_C3(19).pngكتب أحمد يونس:

استضافت كلية تكنولوجيا الطيران أمس «الأربعاء» أول سيارة طائرة  «PAL-V Liberty»، في محطتها الثانية في الكويت، وذلك بحضور السفير الهولندي لدى الكويت فــرانـس بـوتـايـت، و مؤسس شركة «بال ـ في» المصنعة للطائرة، رئيسها التنفيذي روبـرت ديـنجـمـانـسيــه.
وأكد رئيس مجلس أمناء كلية تكنولوجيا الطيران د. عبد الرزاق المحمود، أن الكلية سوف تواكب هذه الإنطلاقة للسيارة الطائرة والتي يتوقع أن تبدأ في عام 2020، حيث سنقدم في الكويت مع بدء هذه الانطلاقة الدورات التدريبية لتأهيل من يرغبون في استخدام هذه المركبة الطائرة سواء من المؤسسات والهيئات الرسمية أو الأفراد.
وأضاف د. المحمود: نفخر بأن تكون الكويت هي المحطة الأولى في الشرق الأوسط لهذه السيارة الطائرة، فهذا الحدث يشكل منعطفاً تاريخياً بالغ الأهمية في مجال السفر والطيران.
ومن جانبه أشاد السفير الهولندي لدى الكويت، فرانس بوتايت، بالحفاوة الكبيرة التي استقبلت بها السيارة الطائرة، مؤكداً أن اختيار الكويت لتكون أول دولة في الشرق الأوسط تسقبل هذا الحدث المهم، كان اختياراً صائباً، نظراً لما تتمتع به الكويت من مكانة في المنطقة بأسرها.
وأضاف بوتايت، أن اختيار الكويت كمحطة أولى في المنطقة للسيارة الطائرة، يعكس مدى عمق ومتانة وتطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث