جريدة الشاهد اليومية

أحلام حسن تحصل على الدكتوراه في الدراما المسرحية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_145_16777215_0___images_1-2018_F1(145).pngحصلت الفنانة الكويتية أحلام حسن على درجة الدكتوراه من جامعة الإسكندرية، في الفلسفة في الآداب عن الدراما المسرحية.
ونشرت عبر حسابها الرسمي على الإنستغرام، قائلة: «تمت بحمد الله مناقشة رسالة الدكتوراه وحصولي على درجة الدكتوراه وتوصية بطباعة الرسالة وتداولها بالجامعات العربية، من لا يشكر الناس لا يشكر الله»، ووجهت عبر صفحتها أيضًا الشكر لعدد من الأشخاص، حيث قالت: «شكر خاص للكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله صاحب موضوع الرسالة، الذي استمتعت بتناول مشواره المسرحي في أهم محطات مشواري العلمي، وإلى مشرفة الرسالة الأستاذة الدكتورة صوفيا عباس، التي لم تدخر جهداً في توجيهي ونصحي، حيث إن كلمات الشكر تقف عاجزة أمام ما قدمتهُ لي، وإلى رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية، الدكتور حسين الحكم، والدكتور و«أخي دنيتي» الفنان طارق العلي».
كما وجهت الشكر لأشخاص آخرين أحبت أن تعترف بوقوفهم معها، وختمت حديثها بقولها: «الله لا يحرمني من محبتكم وأشكر الله أنكم في عالمي.. أحبكم».
وقد حملت رسالة الفنانة أحلام عنوان: مسرح إسماعيل عبد الله بين التراث والتجديد «دراسة في النص والعرض الإماراتي»، وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أسامة أبو طالب، أستاذ بأكاديمية الفنون المسرحية بالقاهرة، رئيسًا، والأستاذة الدكتورة صوفيا عباس مشرفة على الرسالة، والأستاذة الدكتورة رانيا فتح الله.
يذكر أن الفنانة أحلام حسن ممثلة تلفزيونية ومسرحية، وأستاذة في المعهد العالي للفنون المسرحية لمادة التمثيل والإخراج، وهي حاصلة على الماجستير بالتمثيل والإخراج من لبنان، ولها العديد من الأعمال الناجحة، من أبرزها مسلسل «دارت الأيام»، «بعد الشتات»، «اللقيطة»، «أم البنات»، «بنات الثانوية»، بالإضافة إلى عدد من المسرحيات منها: «بنت حيزبونة» و«كابتن ماجد» و«أبطال الفريج» و«مدينة الثلج»، كذلك كانت لها مشاركات عبر السينما من خلال فيلم «عدنان».
أما آخر أعمالها الفنية فكان في رمضان من خلال مسلسل «عبرة شارع»، من تأليف حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، وبطولة الفنانة سعاد عبدالله، وداود حسين، وجمال الردهان، وفاطمة الصفي، وهبة الدري.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث