جريدة الشاهد اليومية

إلى جانب مصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن

الجيش الكويتي يشارك في «درع العرب - 1»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_57_16777215_0___images_1-2018_o3(15).pngانطلقت فعاليات التدريب العسكري المشترك «درع العرب - 1»، والذي يستمر حتى 16 نوفمبر الحالي، بمشاركة مصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت.ويقام التدريب بقاعدة محمد نجيب العسكرية «شمال غربي مصر» وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط. وتم عقد مؤتمر تنسيقي بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية.
وقال الجيش المصري، في بيان، إن تدريب «درع العرب 1-» يعد واحداً من أرقى التدريبات التي ستتم على مستوى الوطن العربي، لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة، مشيراً إلى أن تدريب «درع العرب - 1» يعتبر أول تدريب عربي مشترك خالص يجري على أرض مصر.
وتتضمن المراحل الأولى للتدريب اصطفافاً للقوات المشاركة بالتدريب، كذلك عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة، ويهدف التدريب إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة بالتدريب، إضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوي، وتبادل الخبرات المكتسبة في مجال أعمال القتال.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث