جريدة الشاهد اليومية

وصل إلى شرم الشيخ ليمثل صاحب السمو في الملتقى

الجبري: «شباب العالم» منصة حوارية يسهم في تعزيز الثقافات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_100_16777215_0___images_1-2018_l1(80).pngوصل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري الى مدينة شرم الشيخ المصرية للمشاركة بافتتاح «منتدى شباب العالم» في نسخته الثانية.
ويناقش المنتدى الذي يعقد على مدى أربعة أيام تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدداً من الموضوعات منها «دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام» و «آليات بناء المجتمعات والدول بعد الحروب والنزاعات».
كما يناقش المنتدى «دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والارهاب» و «الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي», فضلاً عن «دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي».
وكان في استقبال الوزير الجبري لدى وصوله والوفد المرافق له في مطار شرم الشيخ سفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ ونائب وزير الخارجية المصرية لشؤون المراسم اشرف منير والمستشار بالسفارة عبدالعزيز البشر وعدد من أعضاء السفارة.
ومن جانبه أكد محمد الجبري  الحرص على المشاركة  في «منتدى شباب العالم 2018» الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ المصرية باعتباره «منصة حوارية تسهم في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات».
وقال الجبري «يشرفني أن أنقل تحيات سمو أمير البلاد إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وإلى شعب مصر الكريم وتمنيات سموه لمصر بدوام التقدم والازدهار».
وأضاف أن الكويت أولت اهتماما كبيرا وحرصا عميقا على تلبية دعوة الرئيس المصري للمشاركة في المنتدى الذي يسهم في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات وترسيخ مبادئ العيش المشترك.
وأشار إلى حرص الكويت على أن تكون في مقدمة الدول التي ترعى وتتبنى الطاقات الشبابية, موضحا أن ما حققته من تقدم في مؤشر تنمية الشباب جاء نتيجة الدعم اللا محدود الذي توليه القيادة السياسية لفئة الشباب.
وأشار الجبري إلى عمق الشراكة الاستراتيجية والتاريخية بين الكويت ومصر في شتى المجالات, معرباً عن فخره واعتزازه بتمثيل سمو أمير البلاد في هذه التظاهرة العالمية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث