جريدة الشاهد اليومية

اختطاف رهائن في ختام دورة التفاوض بالحرس الوطني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_50_16777215_0___images_1-2018_K1(116).pngكتب محسن الهيلم:

برعاية وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، وبحضور قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم احتفل مركز التدريب التخصصي بتخريج دورة التفاوض التي أقيمت بالتعاون مع شرطة لندن وبمشاركة ضباط من وزارتي الدفاع والداخلية.
وضمن فعاليات الدورة أقيم تمرين عملي في نادي ضباط الحرس بحضور الملحق العسكري البريطاني العقيد فنلي مكلين ، اشتمل على سيناريو اختطاف رهائن وإجراء كتيبة العمليات 67 عملية تفاوض مع  الخاطفين وتخليص الرهائن من قبضتهم.
وأكد العميد الركن حمد سالم أهمية الدورة في تزويد الضباط بالمهارات اللازمة لإدارة الأزمات الأمنية واعتماد التفاوض واستخدام الحوار بدلا من السلاح تجنبا للعنف والإصابات.
وأشاد بالتعاون مع شرطة لندن تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، ونائبه الشيخ مشعل الأحمد لتطبيق وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 «الأمن أولا» بتبادل الخبرات مع المؤسسات العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة لصقل مهارات المنتسبين ومواكبة أحدث العلوم والتدريبات العسكرية والأمنية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث