جريدة الشاهد اليومية

82 مليار دولار استثمارات الصين الخارجية في 9 أشهر

بكين تصدر قائمة بأفضل 100 رجل أعمال في البلاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

زادت استثمارات الصين الخارجية إلى 82 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، أي بزيادة قدرها 5.1% على أساس سنوي.
ونشرت الصين قائمة تضم 100 من رواد الأعمال البارزين بالبلاد، اعترافاً «بإنجازاتهم الكبيرة في تطوير الاقتصاد الخاص» على مدار الأربعين عاما الماضية، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لجولة جديدة من الإصلاح والانفتاح.
وتحت عنوان «أفضل 100 رائد أعمال بارز في الذكرى الأربعين للإصلاح والانفتاح»، تم إعداد القائمة، التي صدرت، من قبل اتحاد الصناعة والتجارة لعموم الصين وإدارة عمل الجبهة المتحدة، وهي هيئة تسعى لنشر نفوذ الحزب الشيوعي في الحقول غير الحكومية.
وجاء في مقدمة القائمة الملياردير الصيني جاك ما يون الرئيس التنفيذي لمؤسسة علي بابا للتجارة الإلكترونية، ورن زينجفي رئيس شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات ومؤسس العديد من شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى الأخرى، بما في ذلك بايدو، تينسنت، لينوفو وشيومي.
كما أدرجت أيضا القائمة رؤساء الشركات الخاصة الشهيرة في قطاعات تتراوح بين الأغذية والأعلاف الحيوانية للرعاية الصحية والتمويل.
وعلى الرغم من أن القائمة كانت تفتقر إلى التفصيل، قال فان يوشان، نائب رئيس اتحاد صناعة وتجارة عموم الصين ACFIC، أثناء الإعلان عن القائمة في مؤتمر صحافي، أن الهدف منها الكشف عن الإنجازات العظيمة في تطوير الاقتصاد الخاص للبلاد، وعرض أسلوب ريادة أعمال أصحاب المشاريع الخاصة كجزء من الاشتراكية ذات الخصائص الصينية».
تساهم الشركات الخاصة الصينية بنسبة 60 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلد، وتوفر نحو 80 % من جميع الوظائف في المناطق الحضرية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث