جريدة الشاهد اليومية

اليابان وإسبانيا تنتقلان بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_507_16777215_0___images_1-2018_e636f101-fbda-499f-a8fa-1d40408e3fa8.JPGرفعت اليابان وإسبانيا إطار العلاقات الثنائية بينهما إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية" في الزيارة الرسمية الأولى لرئيس وزراء اليابان شينزو آبي إلى إسبانيا.
وقال بيان رسمي اليوم الثلاثاء ان آبي ورئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز وقعا في اجتماعهما بالقصر الرئاسي في العاصمة مدريد على بيان مشترك في هذا السياق كما وقعا أيضا على اتفاقيتين الأولى لتجنب الازدواج الضريبي والتهرب من الضرائب والثانية حول التعاون في مجال الخدمات الجوية.
وأضاف البيان ان سانشيز أعرب عن ارتياحه للاتفاقات المبرمة والتي وصفها ب"التاريخية" وبأنها "نقلة نوعية في العلاقات بين إسبانيا واليابان من شأنها توفير فرص مهمة لكلا البلدين في المستقبل".
وذكر ان الطرفين استكشفا خلال اجتماعهما أيضا صيغ التعاون في آسيا وأمريكا اللاتينية وافريقيا كما تناولا العلاقات الاقتصادية والفرص التجارية للشركات الاسبانية واليابانية في كلا البلدين.
وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس وزراء ياباني إلى إسبانيا منذ 15 سنة وتأتي تتويجا لاحتفاء البلدين بمرور 150 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية وقبل أيام قليلة من انعقاد قمة آسيا - أوروبا (آسيم) في بروكسل حيث سيلتقي الزعيمان مجددا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث