جريدة الشاهد اليومية

كريستين لاجارد تتوقع مزيداً من تقلبات السوق مع التوترات التجارية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_133_16777215_0___images_1-2018_E2(141).pngشددت رئيسة صندوق النقد الدولي على أن صناع السياسة النقدية عليهم أن يستعدوا لمزيد من تقلبات السوق وسط مزيد من التشديد النقدي «والمياه الراكدة» في الاقتصاد العالمي.
وقالت كريستين لاجارد على هامش انعقاد المؤتمر السنوي للصندوق إن نصيحتهم للبنوك المركزية والرؤساء الماليين هي استمرار بناء المخازن المالية للمخاطر المقبلة.
وأضافت لاجارد أن الفترة الحالية هي ليست الوقت الذي يُقال فيه إن كل شيء على ما يرام ودعونا نستريح ونقوم القليل من التسامح المالي ونُبطئ الإصلاحات.
وفي الأسبوع الماضي خفض صندوق النقد الدولي تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي للمرة الأولى منذ 2016 وذلك للعام الحالي و2019 عند مستويات 3.7%.
وتابعت أن رسالتهم كانت واضحة للغاية «تخفيف حدة تصعيد التوترات وفتح وإصلاح الحوار وذلك فيما يتعلق بتصعيد النزاع التجاري.
أما فيما يتعلق بقدرة المسؤولين على التعامل مع الأزمات المالية المقبلة فأوضحت لاجارد أنه حتى الآن لايزال هناك مساحة سياسية محدودة «لكن النظام المصرفي أقوى مع تحسن الإشراف واللوائح وانخفاض القروض المتعثرة».
وذكرت مديرة الصندوق الذي يتخذ من واشنطن مقراً له أن معدلات الفائدة المرنة تلعب دوراً جيداً للغاية كمصدات للصدمات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث