جريدة الشاهد اليومية

موسكو: ألف مسلح غادروا المنطقة منزوعة السلاح مع 100 وحدة تقنية قتالية

«الدفاع التركية»: استكمال سحب السلاح الثقيل من إدلب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_63_16777215_0___images_1-2018_O1(5).pngأعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، أن أكثر من ألف مسلح غادروا المنطقة منزوعة السلاح في إدلب وتم سحب نحو 100 قطعة من التقنيات القتالية».
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، صرح أمس بأنه لا يستبعد تأخر موعد تشكيل المنطقة منزوعة السلاح في سورية ليوم أو يومين.
وقال لافروف: «يتم تنفيذ هذه الاتفاقيات، فالدور الرئيسي يلعبه شركاؤنا  الأتراك، الذين يبذلون الجهود لكي تتعاون المجموعات المتواجدة هناك مع هذه المهمة، ومؤتمرنا يؤكد أن هذه العملية تتقدم بشكل ثابت بما فيه الكفاية».
وتابع: «يوم 15 أكتوبر الحالي تنتهي المهلة المحددة لتشكيل هذه المناطق المنزوعة السلاح».
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس انتهاء عملية سحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب بموجب اتفاق سوتشي.
وقالت الوزارة، في بيان، إن «عملية سحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح استكملت».
وأضافت الوزارة: «نواصل فعالياتنا في المنطقة في إطار الاتفاق من أجل إقامة سلام دائم في إدلب».
من جهتها أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، أمس، أن أكثر من ألف مسلح غادروا المنطقة منزوعة السلاح في إدلب وتم سحب قرابة مئة وحدة تقنية قتالية.
وقالت الناطقة في إحاطة إعلامية «حتى الآن، غادر أكثر من ألف مسلح المنطقة منزوعة السلاح، وتم سحب نحو 100 قطعة من التقنيات».
وأضافت «يوم 9 أكتوبر أفادت وسائل إعلام تركية بسحب الأسلحة الثقيلة، ونحن حالياً نتأكد من هذه المعلومات عبر خبرائنا».
من جانب اخر قتل 13 عنصرا من  المسلحين الارهابيين و7 من قوات سورية الديمقراطية «قسد» جراء الاشتباكات والمعارك الدائرة بين الطرفين في ريف دير الزور الشرقي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث