جريدة الشاهد اليومية

علاقاتنا مع الكويت متميزة ومترسخة

وزير خارجية تونس: للأمير دور فاعل في تعزيز العمل العربي المشترك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أشاد وزير الخارجية التونسي خميس الجيهناوي، بمستوى العلاقات «المتميزة» التي تربط تونس والكويت، مثمنا حكمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ودوره الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك.
وقال على هامش زيارته الرسمية الاولى للعاصمة البلغارية «صوفيا» ان «العلاقات الكويتية -التونسية ليست وليدة اللحظة بل انها مترسخة وتزداد متانة منذ استقلال الكويت عام 1961».
واضاف ان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أرسل اخيرا مبعوثه الخاص الى الكويت حاملا رسالة خطية الى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، عبر فيها عن الاحترام والتقدير لمواقف سموه «النبيلة والانسانية ودوره المتميز» في تعزيز العمل العربي المشترك والتقريب بين الأشقاء.
وكشف الجيهناوي عن ان الرسالة تندرج ضمن إطار التشاور القائم بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وأوجه تعزيزها في مختلف المجالات فضلا عن مناقشة جملة من المواضيع المطروحة على الساحة العربية ومحاولة الاستئناس بحكمة سمو امير الكويت لاسيما فيما يتصل بدعم العمل العربي المشترك.
وفيما يتعلق بالقمة العربية المقبلة التي ستستضيفها تونس، قال الوزير التونسي ان بلاده ستواصل مشاوراتها مع الدول العربية سواء دول الخليج العربي او المغرب والمشرق العربيين لجمع آراء القادة والزعماء العرب والتنسيق بينها بهدف تمكين القمة من تحقيق نقلة نوعية في العلاقات العربية -العربية.
وردا على سؤال حول الموقف التونسي بشأن موضوع الهجرة الى اوروبا وما يتصل باقتراح الرئاسة النمساوية الحالية للاتحاد الاوروبي بإنشاء مراكز لتجميع اللاجئين في شمال افريقيا، أكد رفض تونس إقامة مثل هذه المراكز على اراضيها.
وقال إن بلاده تعمل بكل الوسائل المتاحة لديها لحماية حدودها وسلامة مواطنيها وأنها ترفض ان يكون المواطن التونسي «عرضة لعمليات اجرامية» مضيفا ان بلاده تربطها علاقات تعاون «متقدمة جدا» مع العديد من الدول الاوروبية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث