جريدة الشاهد اليومية

«الشاهد» تحضر حفل تكريم نجوم مسرح عيدي الفطر والأضحى

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تغطية فالين فخري:

كرم «مهرجان المسرحيون بالعيد 2018» لدورته السادسة يوم الاثنين الماضي نجوم مسرحيات «عيد الفطر-عيد الأضحى» تحت رعاية الشيخ دعيج الخليفة الصباح وذلك في متنزه وفندق ومنتج نادي النخيل بحضور مجموعة كبيرة من النجوم.
وحضر الحفل العديد من الفنانين والشخصيات المهمة، إلى جانب المدعوين من الضيوف والمهتمين، وبمشاركة رجال الإعلام والصحافة. تخلل الحفل العديد من الفعاليات منها الترحيب بالضيوف والتعريف بالمهرجان بالاضافة لتكريم الحضور.
ومهرجان المسرحيون هو مهرجان مسرحي شبابي يقام سنويا ويهدف إلى تشجيع النجوم المسرحيين الشباب الذين يقدمون جهودا يشكرون عليها خلال فترة الأعياد من خلال تقديمهم لمسرحيات هادفة سواء كانت للأطفال أو الكبار، حيث يرسمون البسمة على شفاه الجمهور.
قدمت فقرات الحفل المذيعة البحرينية نسرين سروري، حيث رحبت بالحضور والنجوم المكرمين، ثم اعتلى المسرح مدير المهرجان الذي قال: نشكر الشيخ دعيج الخليفة لحرصه الدائم على تكريم وتشجيع الفنانين، وهذا ليس غريبا عليه ثم قام الإعلامي صالح الراشد بتقديم الحفل.
وبعد ذلك التكريم الذي جاء على النحو التالي: د.خلود وأمين كأفضل ثنائي مؤثر بالسوشيال ميديا، وشجون الهاجري كأفضل ممثلة دور اول ونجمة مسرح الطفل الدولي لمسرحية «تومورو»، وايضا تم تكريم الفنان عبدالرحمن العقل والفنانة القديرة هيفاء عادل وتم اعطاء جائزة أفضل ممثلة كوميدية لمسرحية «للحريم فقط» وهي من نصيب:مرام البلوشي، وايضا جائزة لهند البلوشي، ومنحت جائزة لأفضل عرض متكامل لمسرحية تومورو، وتم تكريم العديد من الأطفال مثل: ليلى الرندي، رهف العنزي، جنة الفيلكاوي، ملك ابو زيد وغرور صفر وذهبت جاثزة أفضل مخرج مسرحي لمحمد جمال الشطي عن مسرحية «ناني».
وتحدث الفنان القدير عبدالرحمن العقل للشاهد وقال عن شعوره بالجائزة: «الحمدلله انها ليست الجائزة الأولى لي فالى الآن حصلت على 15 جائزة في مهرجانات داخل الكويت وخارجها وفي المهرجانات العربية ايضا فكرمت في كل مكان وانا سعيد جدا بهذا التكريم أنا وزملائي كداود حسين وانتصار الشراح ومحمد العجيمي وزملائي ايضا الموجودون بالمسرحية وأقدم لهم جزيل الشكر لهذه الجائزة اذا كنت استحقها فهم العناصر الأساسية لحصولي على هذه الجائزة»، وقد أصبحت هذه الجائزة حافزاً لي لزيادة العطاء.
وكان للفنانة شجون الهاجري بخفة ظلها في الحفل الحضور اللافت حيث داعبت الحضور مراراً وقالت «انا سعيدة لما حققته وفخورة بهذا العمل الجميل واشكر رب العالمين اولا وهذه مباردة طيبة من الشيخ دعيج الخليفة انه يكرم الفنانين ويشجعهم»، وقالت عن أدائها بمسرحية «تومورو» «أنا راضية جدا عن أدائي بها والحمدلله اننا عرضناها في السعودية ايضا فقد حققت نجاحاً ضخماً والفريق الذي كنت أعمل معه رائع واشعر بالحماس فانا احب ان اعرضها مرة أخرى في السعودية وتكون قدوة للخليج».
وقال المخرج محمد جمال الشطي «هذا اول عمل اعمل به وهي مسرحية «ناني» كعمل جماهيري واول جائزة احصل عليها كإخراج وكبداية مشوار في المسرح، وانا سعيد جدا بهذه الجائزة واشكر المهرجان والشيخ دعيج الخليفة لدعمه للشباب ونحن نتمنى لهم كل الخير ونشكرهم أكثر وأكثر».
ومن جانبها قالت الفنانة مرام البلوشي «هذا الدعم دائماً ما يقدمه لنا الشيخ دعيج الخليفة وكعادته يسلط الأضواء على الأعمال المختلفة سواء على مستوى المسرح أو مستوى التلفزيون في رمضان فنحن بحاجة إلى هذا الدعم المتكامل وأتمنى ان يكون المهرجان على مستوى أكبر، ان يكون مهرجان دولة لتكريم الفنانين فنحن بدون هذا الدعم لا نستطيع ان نلاقي البيئة التي نعمل بها ولا المساحة التي نقدم فيها الأفضل».
وقالت عن دورها الكوميدي في مسرحية «للحريم فقط»: «انا اجد نفسي في كل مكان سواء كوميديا أو دراما، كل دور يستفزني استطيع ان أعمل فيه شيئاً اختاره وأقدمه».
ورغم تعرضها لأزمة صحية في الآونة الأخيرة اطلت الفنانة هند البلوشي وهي في كامل اناقتها وطمأنت الحضور على صحتها وبدت إلى حد ما جيدة وحصلت على جائزة لمسرحية «للحريم فقط» وقالت عن شعورها بالجائزة والتكريم «انا كل سنة الحمد لله يكون لي نصيب في الحصول على جائزة المميزين، سواء على المستوى الدرامي أو المسرحيين أو على الصعيد المسرحي واشعر بالفخر على تكريمي لانني بذلت فيه مجهوداً لمدة شهور وقد لاقى نجاحاً كبيراً وصدى عند الجماهير».
وعن حالتها الصحية قالت «مازلت اشعر بالتعب ولكني اتنفس ويارب تكون الأمور بخير والحمدلله على كل شيء».
وعن أعمالها الجديدة «الى الآن اقوم بقراءة بعض الأعمال الدرامية وتحضير بعض النصوص الغنائية، ولكن إلى هذا الوقت لم اختر شيئا».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث