جريدة الشاهد اليومية

الأهالي رفضوا الاقتحام وصمموا على حماية السكان

إسرائيل تزيل قرية الوادي الأحمر شرقي القدس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_1(126).pngأزال الجيش الإسرائيلي فجر  امس ما سمّاه ناشطون فلسطينيون «قرية» الوادي الأحمر الجديدة، والتي أقيمت بجوار قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم وترحيل سكانها شرقي القدس.
وذكرت مصادر أن الجيش الإسرائيلي هدم تجمعا من منازل الصفيح شيده الفلسطينيون قرب منطقة الخان الأحمر وسموه «قرية الوادي الأحمر»، تعبيرا عن إصرار الفلسطينيين على تمسكهم بأراضي المنطقة ورفضهم أوامر الإخلاء.
وأفاد الوزير الفلسطيني لشؤون الجدار والاستيطان وليد عساف بأن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ومئات الجنود حاصروا فجر أمس قرية الخان الأحمر واقتحموا قرية الوادي الأحمر، وهدموا المنازل الجديدة التي بناها الناشطون قبل يومين هناك.
وأضاف أن المرابطين في الخان الأحمر رفضوا تشتيت جهودهم، وصمموا على حماية السكان والبقاء في الخان، وخاصة مع قرار الجيش هدم القرية.
وطالب بضرورة مضاعفة حضورهم في قرية الخان الأحمر والمبيت هناك، لأن للحضور البشري دورا مهما
بدوره أكد الجيش الإسرائيلي في بيان صحافي أنه قام بإزالة خمسة مبان أقيمت في الخان الأحمر، وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الهدم تم للقرية الجديدة دون، إخلاء منطقة الخان الأحمر التي صدر قرار عن المحكمة الإسرائيلية بإخلائها في وقت سابق.
ص13

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث