جريدة الشاهد اليومية

وزير الأوقاف الفلسطيني: تصعيد خطير يمس مشاعر ملايين المسلمين

المتطرفون الإسرائيليون اقتحموا «الأقصى»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_1(124).pngاقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين أمس باحات المسجد الأقصى ومنهم وزير الزراعة الاسرائيلي أوري أرئيل من جهة باب المغاربة وبحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية فراس الدبس في بيان ان 258 متطرفا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، لافتا الى اعتقال شرطة الاحتلال موظف الاعمار في دائرة أوقاف القدس رائد زغير أثناء عملية الاقتحام.
من جهته أدان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس اقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية ما يسمى «عيد رأس السنة العبرية».
واعتبر تجديد هذه الاقتحامات تصعيدا خطيرا يمس مشاعر ملايين المسلمين في العالم أجمع، موضحا أن الاقتحامات تأتي في سياق التصعيد اليومي للانتهاكات الاسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
وأعلن الجيش الاسرائيلي مقتل فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها بعد إطلاق النار اليه، واعتقال 3 آخرين، بزعم محاولتهم اجتياز السياج الأمني شمال قطاع غزة.
من جهته، أدان المجلس الوطني الفلسطيني أمس وقف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الدعم المالي لمستشفيات مدينة القدس المحتلة.
ووصف رئيس المجلس سليم الزعنون في بيان قرار الإدارة الاميركية بوقف دعم مستشفيات مدينة القدس ومن ضمنها مستشفى «اوغستا فكتوريا» المقام منذ عام 1910 بأنه «أبشع صور العقاب الجماعي الذي اعتادت الإدارة إنزاله بحق كل من يخالفها».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث