جريدة الشاهد اليومية

أغرب واجب منزلي تطلبه معلمة صينية من تلاميذها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_57_16777215_0___images_1-2018_Ls9(7).pngأثارت معلمة رياضيات صينية ردود فعل متباينة من أولياء الأمور، بعد أن طلبت من تلاميذ الصف الرابع طلبا غريبا للغاية، وهو عد 100 مليون حبة من الأرز كواجب منزلي. 
  وبحسب ما ذكرته شبكة أخبار التلفزيون الصيني الرسمي، طلبت معلمة رياضيات بإحدى المدارس الابتدائية في مدينة فوشان بجنوب الصين، من تلاميذها طلبا أصابهم وأولياء أمورهم بالذهول، حيث أمهلتهم يومين لاستكمال عد 100 مليون حبة أرز في المنزل، ووضعهم في أكياس ثم جلبها إلى المدرسة.
وما أن علم أولياء الأمور بالأمر، حتى انهالت التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية بين مؤيد ومعارض، حيث نشرت إحدى الأمهات منشورا على تطبيق «ويبو» الصيني، تقول فيه: «هذا أغرب واجب منزلي سمعت عنه في حياتي، فإذا احتسب الشخص معدل 3 حبات كل ثانية فهذا يعني أن الأمر قد يستغرق ما يقرب من سنة كاملة للانتهاء منه، دون طعام ولا شراب ولا نوم».
في حين علق آخر مستنكرا، أن 100 مليون حبة أرز يقدر بحوالي 1.67 طن على الأقل، وقد يحتاج المرء لنحو 855 كيساً لحملها، فكيف يمكن لطفل أن يحمل كل هذه الحمولة إلى المدرسة.
بينما وجد بعض الآباء أن الواجب المنزلي كان مبتكرا، حيث يعزز التفكير النقدي والمهارات التحليلية، كما يتيح للأطفال فهما ملموسا للأعداد الكبيرة كالمئة والألف والعشرة آلاف والمئة مليون.
وردت المعلمة بأن الهدف الأصلي من الواجب المنزلي كان تمكين الطلاب من اكتساب معارف جديدة في الأنشطة العملية، وتطوير التفكير المتبادل ومهارات حل المشكلات من خلال التفكير المتباعد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث