جريدة الشاهد اليومية

أجهزتها أعلنت عن تدابير استثنائية لمواجهة كل الاحتمالات

الحكومة جاهزة للعيد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب محسن الهيلم وضاحي العلي وصلاح الدهام:

استنفر عيد الأضحى، الحكومة ودفع أجهزتها إلى اتخاذ اجراءات استثنائية لمواجهة أي طارئ في «العطلة»، حيث وضعت وزارة الداخلية خطة أمنية شاملة.
وقال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري إنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية في جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية واكتمال كافة التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الأضحى، مبيناً أن الإجراءات تهدف إلى فرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية.
وأكد أن قطاع شؤون أمن المنافذ سيقوم بتسهيل إجراءات السفر سواء للمغادرين أو القادمين في مطار الكويت الدولي أو المنافذ البرية أو البحرية.
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الصحة أن الأجهزة المختصة وضعت خطة شاملة خلال عطلة العيد، تتمثل بجاهزية المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الإسعاف.
وجهزت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 29 مصلى في المحافظات الست وذلك لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك في الساحات والمدارس والمراكز الرياضية.
وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد داود العسعوسي إن قطاع المساجد وبالتعاون مع المناطق التعليمية والمراكز الرياضية خصص 5 مصليات في كل من محافظات العاصمة وحولي والفروانية فيما خصص 6 مصليات في محافظتي الأحمدي والجهراء ومصليين في محافظة مبارك الكبير. ورفعت بلدية الكويت  حالة الرقابة إلى أعلى درجاتها استعدادا لعيد الأضحى.
وقال مراقب العلاقات العامة بالإنابة فيصل العصيمي انه سيتم إزالة كل التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين, ورفع كل الإعلانات الخاصة بالتبريكات وبيع الأضاحي من الشوارع والميادين إلى جانب غسل كل ساحات المساجد والشوارع وتبديل الحاويات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث