جريدة الشاهد اليومية

السفير البديوي يؤكد سعي الكويت المستمر الى تطوير علاقاتها بحلف الناتو

b_760_570_16777215_0___images_1-2018_9194d535-cb8f-443b-a6ae-f83021c5a1f1.jpgاكد سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى حلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي اليوم الجمعة سعي الكويت المستمر الى تطوير علاقاتها بحلف الناتو على كل المستويات.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مع مدير التخطيط الدفاعي في قطاع سياسات الدفاع والتخطيط بول سافيرو.
وقال السفير البديوي انه بحث مع سافيرو سبل تعزيز العلاقات بين الكويت وحلف الناتو في عدة مجالات ابرزها البرامج التي يمكن لحلف الناتو ان يقدمها لدولة الكويت ولا سيما تلك المتعلقة بتطوير القدرات وزيادة الكفاءات في عدد من القطاعات.
واضاف ان "حلف الناتو اقر في عام 1994 برنامجا اطلق عليه (برنامج التخطيط والمراجعة) بهدف مساعدة الدول الشريكة في الحلف على تطوير كفاءتها العسكرية بموجب برامج وخطط يقترحها الحلف".
واكد السفير البديوي اهتمام الجانب الكويتي بمثل تلك البرامج والذي تجلى في قيام قيادات من رئاسة الاركان العامة للجيش الكويتي بزيارات ميدانية لمقر حلف الناتو في بروكسل لبحث اوجه الاستفادة من تلك البرامج.
وأوضح ان اهتمام الكويت الكبير بتطوير علاقاتها بالناتو تجلى من خلال احتضانها لمركز الناتو الاقليمي لدول مبادرة اسطنبول للتعاون الذي يعتبر اول مركز تابع للناتو يدشن في دولة غير عضو بالحلف.
وكانت الكويت افتتحت في يناير العام الماضي مركز الناتو الاقليمي لدول مبادرة اسطنبول للتعاون وشارك في مراسم الافتتاح الامين العام للحلف وسفراء مجلس الحلف الذين عقدوا اجتماعا مع دول المبادرة على هامش هذه المناسبة.
وانضمت الكويت الى اطار شراكة مبادرة اسطنبول للتعاون مع حلف الناتو في ديسمبر 2004 وهي تهدف الى ترسيخ الامن والاستقرار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث