جريدة الشاهد اليومية

تراجع أسعار النفط ... وخام برنت دون 72 دولاراً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

واصلت أسعار النفط تراجعها بعدما سجلت أمس أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بعد بيان وزير الخزانة الأميركي «ستيفن منوشين» بأن الولايات المتحدة تدرس الإعفاء من العقوبات المفروضة على إيران بالنسبة لبعض مستوردي الخام.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بنسبة 0.24 % إلى 71.67 دولاراً للبرميل بعدما تراجعت أول أمس 4.6 % عند أدنى مستوى منذ منتصف أبريل.
كما انخفضت عقود خام «نايمكس» الأميركي الآجلة تسليم أغسطس 0.2 % عند 67.92 دولاراً للبرميل.
وتراجعت أسعار النفط تزامناً مع الحديث عن إمكانية الإفراج عن احتياطي النفط الخام العالمي، وإشارة بيانات صندوق النقد الدولي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.
وقال «منوشين» للصحافيين إن الولايات المتحدة تريد تجنب تعطيل أسواق النفط العالمية وتضع في الاعتبار التنازلات للدول التي تحتاج إلى مزيد من الوقت لخفض واردات النفط من إيران بينما تعيد فرض العقوبات على طهران.
ومن المتوقع أن يجري مسؤولون من وزارة الخارجية الأميركية ووزارة الخزانة الأميركية محادثات في «دلهي» هذا الأسبوع لمناقشة العقوبات المفروضة على إيران، وفقا لما ذكره المسؤولون الهنود.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث