جريدة الشاهد اليومية

أبو الهول... يشعل صراعاً بين مصر والصين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_54_16777215_0___images_1-2018_2(95).pngتستعد مصر لمواجهة استنساخ أبو الهول والأهرامات، في عدد من الدول، مثل الصين، التي تمكنت من تدشين نسخة مشابهة
لـ «أبو الهول»، وجعلتها مزارا سياحيا.
وكشف وزير الآثار المصري، خالد العناني، أنه خلال عام سيتم إنشاء شركة ومصنع لإنتاج المستنسخات الأثرية، تابعة للوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، بتكلفة تتخطى 100 مليون جنيه، وذلك بهدف حماية حقوق الملكية الفكرية للآثار المصرية.
وأوضح أن الشركة المزمع إنشاؤها ستكون كيانا ضخما يعمل على تحديد آليات جديدة للإنتاج لتغطية مساحات كبيرة داخل مصر وخارجها، مؤكدا أنها ستعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من الكفاءات الفنية المصرية.
واشتعل الصراع بين مصر والصين بسبب تمثال يحاكي «أبو الهول» الفرعوني، بعد أن ظهرت نسخة طبق الأصل عنه في شمال الصين، حيث تقدمت مصر بشكوى لدى منظمة اليونسكو قائلة إن التمثال الصيني المنسوخ يمثل انتهاكا للمواثيق الدولية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث