جريدة الشاهد اليومية

«الأرصاد»: الحرارة اليوم تصل لـ «50» درجة مئوية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي إن طقس البلاد يتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي تصاحبه رياح شمالية غربية نشيطة السرعة مثيرة للغبار في بعض المناطق تسمى محليا «البوارح» ما يؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية.
وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة وتتراوح ما بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار لافتاً إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ستتراوح ما بين 48 و 50 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.
وذكر أن الطقس مساء اليوم يكون حاراً نسبياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة مشيراً إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه يتراوح ما بين 2 و 6 أقدام.
وحول الطقس نهار غد أوضح أنه يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و 49 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.
وعن الطقس ليل الغد قال القراوي إنه يكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 و 32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية مشيراً إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 33 و35 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 4 أقدام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث