جريدة الشاهد اليومية

b_760_570_16777215_0___images_1-2018_6aab4a53-5552-4193-91e2-714f0ff082ab.JPGوصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس حلف شمال الأطلسي (ناتو) بأنه أصبح الان اقوى وذلك بعد تعهد الدول الأعضاء في الحلف بزيادة إنفاقها الدفاعي.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده في مقر (ناتو) "إنني أشعر بسعادة بالغة نظرا لأنه سيصبح لدينا حلف (ناتو) قوي جدا.. أقوى مما كان عليه قبل يومين".
واضاف ان الدول الاعضاء تعهدت "بنسبة 2 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي بيد انها سترتفع قليلا فبعد الانتهاء من تلك النسبة سنتحدث عن رفعها وأعتقد أن اربعة بالمئة نسبة جيدة".
واعتبر ان الاتفاق على تلك النسبة هو تقدم هائل موضحا انه أبلغ القادة خلال القمة أمس باستيائه الشديد الا انه بعد زيادة التزامهم فانه سعيد للغاية لافتا إلى الالتزامات ستزيد من الإنفاق الدفاعي ل(ناتو) بمقدار 33 مليار دولار.
على صعيد لقائه المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الاثنين المقبل قال ترامب إنه سيثير في اللقاء عددا من القضايا منها الوضع في سوريا وأوكرانيا وتدخل روسيا في المنطقة.
وبهذا الصدد اكد ترامب أن "بوتين ليس صديقا أو عدوا..إنه منافس".
وفي معرض رده على سؤال حول الشرق الأوسط وأفغانستان قال الرئيس الأمريكي إن بلاده ترغب في ان يحل "السلام في كل أنحاء العالم".
واطلق قادة حلف (ناتو) قمتهم امس الأربعاء لمناقشة سبل زيادة الانفاق الحربي وتوسيع الرقعة الجغرافية للحلف والمشاكل المتراكمة مع روسيا اضافة الى تطوير البنية الداخلية في الحلف وسبل التصدي للمخاطر في الفضاء الالكتروني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث