جريدة الشاهد اليومية

محرز يبدأ مشواره الجديد مع السيتي رسمياً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_552_16777215_0___images_1-2018_S5(1).jpgاعلن نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، عن تعاقده رسميا من الجناح الجزائري الدولي رياض محرز، في صفقة قياسية.
وأبرم السيتي أغلى صفقة في تاريخه بتعاقد مع محرز «27 عاما» مقابل 60 مليون جنيه إسترليني قادما من ليستر سيتي.
وبلغت قيمة الصفقة القياسية السابقة لسيتي 57 مليون إسترليني عندما تعاقد مع إيميريك لابورت من أتلتيكو مدريد مقابل هذا المبلغ في يناير الماضي. وأوضح النادي الإنكليزي عبر موقعه الرسمي أن النجم الجزائري سيحتفظ برقم قميصه «26»، وأنه وقع العقود بعد الكشف الطبي وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام يوم الخميس المقبل.
ورحب بيب غوارديولا، مدرب السيتي، باللاعب الجزائري، قائلا عبر حسابه على «تويتر»: «مرحبا بك محرز في مان سيتي».
وقال تيكسي بيرجستاين، المدير الرياضي للسيتي، إن محرز يعد من المواهب الكبيرة في البريمييرليغ، لقدرته على المراوغة وخلق المساحات.
وصرح محرز عقب التوقيع على العقد الجديد: «أنا سعيد للغاية للانضمام إلى مانشستر سيتي، هو فريق يلعب كرة قدم رائعة بقيادة المدرب بيب جوارديولا، الذي يعتمد على اللعب الهجومي، وهو ما يناسبني».
وأضاف: «قدم السيتي موسما رائعا كما أعاد تعريف طريقة اللعب الإنكليزية، وأنا أريد أن أكون جزءا من هذه المنظومة، أعتقد أن الفريق سيتطور أكثر في السنوات المقبلة تحت قيادة بيب».
وكان السيتي قد سعى منذ الشتاء الماضي للتعاقد مع محرز، لكن الصفقة لم يكتب لها النجاح بسبب المطالب المالية لليستر سيتي.
وقدم محرز خطابا مكتوبا لليستر سيتي يفيد برغبته في الرحيل، لكنه رغم ذلك ظل مع فريقه السابق وسجل 12 هدفا في 39 مباراة.
وعرض السيتي في البداية على ليستر 50 مليون إسترليني لشراء محرز قبل أن يعود ويزيد من قيمة الصفقة.وانضم محرز إلى ليستر في 2014 قادما من لو هافر، مقابل 400 ألف جنيه إسترليني.
ونال محرز لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي في موسم 2016/2015 الذي شهد تتويج ليستر باللقب للمرة الأولى.
وسجل محرز 48 هدفا لليستر سيتي خلال 179 مباراة.