جريدة الشاهد اليومية

اجتماع وزاري للتحالف ضد داعش الخميس على هامش قمة (ناتو) ببروكسل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_11bdbe19-f988-4259-b153-d267d3112936.jpgأعلنت المندوبة الامريكية لدى حلف شمالي الأطلسي (ناتو) كاي بايلي هاتشيسون اليوم الثلاثاء أن التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيعقد اجتماعا وزاريا على هامش قمة الحلف في بروكسل.
وقالت هاتشيسون للصحفيين في مقر (ناتو) ببروكسل إن الاجتماع الذي سيعقد بعد غد الخميس يأتي بدعوة مشتركة من وزير الخارجية الأمريكي مايك بوميو والأمين العام للحلف ينس شتولتنبرغ.
واضافت "في الوقت الذي سيعقد اجتماع التحالف ضد (داعش) سنؤكد نحن على مهمة جديدة للناتو في العراق ستكون خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح".
وكان الأمين العام لحلف (ناتو) صرح في وقت سابق اليوم بأن قادة الحلف سيتفقون في قمتهم المقررة يوم غد على مهمة تدريب جديدة في العراق تضم المئات من عناصر التدريب بالحلف.
وبشأن القمة المرتقبة الاثنين المقبل بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين قالت هاتشيسون "الرئيس ترامب يعتقد في أهمية وجود علاقات مع روسيا حتى يمكن الحديث عن أهمية أن تقوم روسيا بالافضل".
وأضافت "يمكن أن يقوموا (الروس) بالأفضل لكنهم لا يفعلون ذلك الآن.. ما يقومون به في سوريا وأفغانستان والجهود لتقويض مشاركة ناتو".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث