جريدة الشاهد اليومية

أمين عام (ناتو) يرحب باللقاء المرتقب بين الرئيسين الامريكي والروسي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_bdeacf72-9ef0-43fe-897c-a90ef9b51ace.jpgرحب الامين العام لحلف شمالي الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ اليوم الثلاثاء بالاجتماع المرتقب بين الرئيسين الامريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين القادم.
وقال شتولتنبرغ في مؤتمر صحفي "أرحب بواقع ان الرئيس ترامب سيجتمع مع الرئيس بوتين وهذا يتفق تماما مع سياسات الناتو إذ أن الحلف يؤمن بما نطلق عليه نهج المسار الثنائي تجاه روسيا والدمج بين الدفاع والحوار ذلك لأننا لا نريد حربا باردة جديدة وسباق تسلح جديدا فروسيا هي جارتنا وموجودة لتبقى ونحن بحاجة إلى حوار معها على عدة مستويات لنسعى جاهدين من أجل علاقة أفضل معها".
وأشار إلى أن العديد من زعماء الناتو التقوا بالفعل بالرئيس بوتين.
ولفت الى "اننا في (ناتو) ولفترة تقارب السنتين لم نتمكن من عقد ما نسميه بمجلس حلف الناتو وروسيا لكن منذ عام 2016 تمكنا من عقد سبعة اجتماعات لهذا المجلس الذي نعتره منبرا للحوار المباشر بين روسيا وحلف الناتو واعتقد انه من الصواب تماما ان يجتمع الرئيس ترامب مع الرئيس بوتين".
وكان البيت الابيض الأمريكي أعلن في 28 يونيو الماضي ان الرئيسين ترامب وبوتين سيلتقيان في قمة تعقد بالعاصمة الفنلندية هلسنكي في 16 يوليو المقبل سيبحثان خلالها سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الى جانب مواضيع ذات اهتمام مشترك لا سيما قضايا الامن القومي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث