جريدة الشاهد اليومية

واشنطن:العقوبات الامريكية على كوريا الشمالية مستمرة حتى نزع الاسلحة النووية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_7dde0af5-8dba-4a6b-92f9-86e25a5e6e89(1).jpgاكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اليوم الاحد ان العقوبات الامريكية المفروضة على كوريا الشمالية مستمرة حتى نزع اسلحتها النووية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقد في طوكيو عقب اجتماع ثلاثي بين بومبيو ووزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ - وا ووزير خارجية اليابان تارو كونو.
واستعرض بومبيو الذي وصل الى طوكيو مساء امس السبت قادما من بيونغ يانغ نتائج المباحثات التي عقدها مع نائب زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ كول اثناء زيارة رسمية استمرت يومين.
وقال بومبيو ان كوريا الشمالية اكدت مجددا التزامها بنزع كامل برامجها المتعلقة بتطوير الاسلحة النووية واصفا المباحثات ب"المثمرة" إلا انه شدد على القول ان "هذا التقدم في المباحثات وحده لا يبرر تخفيف نظام العقوبات الحالي".
واتفق وزراء الخارجية الثلاثة على ابقاء العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية الى حين اتمام عمليات تفكيك برامجها النووية والصاروخية وضمان عدم عودتها الى تطويرها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث