جريدة الشاهد اليومية

قيادات عن المكون السني يتفقون على تشكيل فريق تفاوضي موحد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_be117cbd-57a5-4e77-a206-2d5e1951a409.jpgاعلن عدد من القادة السياسيين عن المكون السني في العراق تشكيل فريق تفاوضي موحد للحوار مع الكتل السياسية الاخرى حول تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال مكتب رئيس البرلمان المنتهية ولايته سليم الجبوري في بيان ان الاجتماع عقد مساء امس السبت لبحث الاوضاع السياسية الراهنة وسبل الخروج الى فضاء يدعم التفاهمات ويقرب وجهات النظر حول المرحلة المقبلة ضمن الاطار الوطني.
وبين ان الاجتماع بحث نتائج الانتخابات البرلمانية وما رافقها من احداث ومشاكل واجراءات العد والفرز وأهميتها في اعادة الثقة بالعملية الانتخابية وتشكيل حكومة لا شكوك حولها.
واشار الى ان الاجتماع خلص الى الاتفاق على اختيار فريق تفاوضي موحد حول تشكيل الحكومة واستحقاقات المرحلة المقبلة والمضي بتصورات موحدة مع عدد من الكتل والكيانات السياسية للتوصل الى تشكيل حكومة قوية تضم الجميع.
ولم يشر البيان الى تشكيل تحالف سياسي بين تلك القوى او اختيار قيادة موحدة لها.
وحضر الاجتماع شخصيات بارزة بينهم نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي والقيادي في تحالف القرار ورجل الاعمال خميس الخنجر ورئيس حركة الحل جمال الكربولي فضلا عن سليم الجبوري.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث