جريدة الشاهد اليومية

اللجنة العليا بحثت تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية

الكويت والسعودية ناقشتا تطوير إجراءات تبادل الخبرات الأمنية والمعلومات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_47_16777215_0___images_1-2018_l3(65).pngوصل وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام والوفد الأمني المرافق له إلى البلاد أمس قادماً من السعودية بعد مشاركتهم في الاجتماع التنسيقي للجنة الأمنية العليا المشتركة بين البلدين والذي عقد في مدينة جدة بالسعودية.
وقد شاركت الكويت في الاجتماع التنسيقي للجنة الأمنية العليا المشتركة الكويتية - السعودية، بوفد أمني رفيع المستوى برئاسة وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعضوية كل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي ومدير عام الإدارة العامة لمتابعة شؤون المجالس واللجان الوزارية اللواء حقوقي ماجد الماجد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود بالإنابة اللواء بحري مبارك العميري.
وفي بداية الاجتماع رحب ناصر الداود نائب وزير الداخلية السعودي بوكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام والوفد الأمني المرافق له في بلدهم الثاني السعودية ونقل إليهم تحيات وتقدير الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية السعودي وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق.
كما توجه الفريق النهام بالشكر والتقدير لناصر الداود على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والإعداد الجيد للجنة الأمنية العليا ونقل إلى الجانب السعودي خالص تمنيات الفريق الشيخ خالد الجراح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتحقيق الأهداف المرجوة التي يتطلع إليها الشعبان الشقيقان.
وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون والتكامل بين الأجهزة الأمنية في البلدين في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية في ضوء التطورات والمستجدات بالمنطقة التي تستهدف الأمن والاستقرار وتبادل الخبرات وزيادة أوجه التعاون بينهما لمواجهة التحديات والعقبات المستقبلية.
واستعرض الاجتماع آخر المستجدات وبحث مجمل الأوضاع الأمنية وسبل تفعيل التنسيق الثنائي وتبادل المعلومات والخبرات وبرامج الدورات التدريبية.
وتم التوصل إلى عدد من التوصيات خلال الاجتماع الأول للجنة الأمنية العليا المشتركة التي سيتم رفعها إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالكويت ووزير الداخلية بالمملكة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث