جريدة الشاهد اليومية

رئيس تركيا: النظام الرئاسي الجديد يسهل تنفيذ المشاريع التنموية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

41095778-2295-4c4b-b4f4-6273f6302b93.jpgقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النظام الرئاسي الجديد من شأنه أن يسهل تنفيذ المشاريع التنموية.
جاء ذلك في حوار تلفزيوني أجرته قناة (تي آر تي) الرسمية مساء امس الجمعة مع الرئيس أردوغان تحدث فيها عن قضايا داخلية وإقليمية في اطار التغطية الاعلامية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة غدا الأحد.
ووصف الرئيس أردوغان الانتخابات المقبلة بأنها "غير عادية فنحن مقبلون على منعطف نظام رئاسي جديد".
وقال "من خلال هذا النظام يتم تأسيس بنية تعمل على تأسيس آليات التشاور واتخاذ القرارات بشكل أسرع وتنفيذها بشكل سليم وسوف توفر مزيدا من الوقت لتنفيذ كل المشاريع التي يحلم بها الشعب التركي كما أن هذا الوضع الجديد سيوصل تركيا الى المكانة التي تستحقها".
وتابع ان البنية الجديدة ستؤدي دورا كبيرا في جذب رأس المال العالمي للاستثمار في تركيا ما يؤدي الى رفع معدل الدخل القومي والتوظيف.
وأشار الى ان حكومات حزب العدالة والتنمية ومنذ عام 2002 رفعت قدرة تركيا على سد احتياجاتها في مجال الصناعات الدفاعية من نسبة 20 في المئة الى 65 في المئة.
واستعرض كذلك مشاريع أنجزتها حكومات الحزب من بينها خط مترو أنفاق (مرمراي) ونفق (أوراسيا) الذي يربط شطري إسطنبول الأوروبي والآسيوي تحت قاع مضيق (البوسفور) بالإضافة إلى جسر (ياووز سلطان سليم) الرابط بين شطري إسطنبول.
ولفت إلى الاستثمارات التي انجزها الحزب في ولايات جنوب شرق الأناضول ولاسيما في ولايات (ديار بكر) و(شرناق) و(هكاري).

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث