جريدة الشاهد اليومية

الذهب تراجع بفعل قوة الدولار بعد اجتماع ترامب وكيم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تراجعت أسعار الذهب أمس مع ارتفاع الدولار عقب قمة إيجابية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وتترقب الأسواق الآن قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأميركي» على الأرجح برفع أسعار الفائدة. وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1297.96 دولاراً للأوقية «الأونصة» ونزل المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس 0.1 % أيضا إلى 1301.90 دولار للأوقية.
وبلغ الدولار أعلى مستوياته في 3 أسابيع أمام الين أمس، وارتفعت الأسهم الآسيوية بعد توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اتفاقا «شاملا» خلال قمة تاريخية تهدف إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وقال ترامب إن القمة التي عقدها مع كيم في سنغافورة وحظيت بمتابعة وثيقة كانت «إيجابية للغاية حقا»، وإنه يتوقع بدء عملية نزع السلاح النووي «بسرعة جدا جدا». ويعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان المركزي اجتماعات بخصوص السياسة النقدية هذا الأسبوع.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 16.87 دولاراً للأوقية. وبلغ المعدن أعلى مستوى له في 7 أسابيع عند 16.95 دولاراً للأوقية. وانخفض البلاديوم 0.2 % إلى 1020 دولاراً للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2 % إلى 905.90 دولارات للأوقية. وكان البلاتين لأول أمس أعلى مستوى في أسبوع عند 910.50 دولارات للأوقية في الجلسة السابقة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث