جريدة الشاهد اليومية

«الهلال الأحمر» ينير «سقطرى» بالطاقة الشمسية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_L2(89).pngاعلنت جمعية الهلال الاحمر تدشين بعثة الجمعية الاغاثية في ارخبيل «سقطرى» في اليمن التي تعرضت لاعصار «مكونو» استخدام الطاقة الشمسية لانارة قرية «دابا كراجا» في «سقطرى».
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في اليمن عبدالرحمن العون امس ان الجمعية وبالتعاون مع السلطات المحلية اليمنية في «سقطرى» وفرت الالواح الشمسية والطاقة الاحتياطية لانارة القرية بالكامل الى جانب توفير المواد الغذائية والبطانيات والتمور.
واوضح ان القرية تعاني من عدم وجود الانارة اضافة الى تسبب الإعصار بأضرار كبيرة فيها ما دفع الجمعية الى تكثيف جهودها في القرية إغاثيا وتنمويا.
وذكر ان هذه المساعدات التي تقدمها الجمعية تأتي تنفيذا «لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد للتخفيف عن الاشقاء في ارخبيل «سقطرى» في اليمن مؤكدا استمرار المساعدات الكويتية من خلال الجسر الجوي الاغاثي الكويتي لايصال المساعدات للسكان هناك.
وقال العون ان وفد الهلال الاحمر الكويتي التقى محافظ «سقطرى» رمزي محروس الذي عبر عن شكره للحكومة الكويتية على تلبيتها لنداء اخوانهم في جزيرة «سقطرى» للتخفيف من معاناتهم.
واضاف ان المحافظ اكد للوفد ان تقديم مثل هذه المساعدات لابناء «سقطرى» بشكل خاص وباقي المحافظات بشكل عام ساهم بشكل اساسي في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يعانون من اوضاع مأساوية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث