جريدة الشاهد اليومية

طالبوا بإلغائه لأنه سيحرم الكثير منهم من البعثات

نواب: يجب إعادة النظر في قرار فرض شرط الأيلتز على الطلبة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_107_16777215_0___images_1-2018_b2(61).pngشدد عدد من النواب على ضرورة الغاء شرط الحصول على الايلتز للطلبة الراغبين في الذهاب إلى بعثات خارجية، مؤكدين ان مثل هذا القرار يؤدي إلى حرمان الكثير من الطلبة الحصول على البعثات، مشددين على ضرورة إعادة النظر به.
بداية أكد النائب جمعان الحربش رفضه التام لشرط الايلتز وهو قرار غير سليم وسيؤدي إلى تصفية البعثات الخارجية بدرجة كبيرة.
وأضاف: لماذا لا يتم ارسالهم وخلال سنة ليكتسب بها اللغة ويأتي بدرجة 5 التي تطلبها الوزارة، مشيرا: انني ما زلت غير مقتنع بهذا القرار وندعو الوزارة للتعاون وسيأتي اليوم الذي يلغى فيه.
من جهته قال النائب عبدالكريم الكندري اننا تبنينا خلال الفترة الماضية قضية التصدي للضغط لالغاء شرط الايلتز، خصوصا انه سيتسبب بتقليل فرص حصول طلبة الثانوية على بعثات خارجية.
وشدد على استمراره في المطالبة للوصول إلى نتيجة مرضية للطلبة فيما يخص قرار الاختبارات.
من جانبه قال النائب ثامر السويط ان على الحكومة ان تعالج الخلل الحاصل في المناهج التربوية خصوصا ما يتعلق باللغة الإنكليزية، مشيرا إلى انه لا يجب ان ينقل الخلل إلى الطالب وان يتحمل المسؤولية بل على العكس يجب ان يعالج من خلال ارساله للخارج لكي يتعلم اللغة.
بدوره قال النائب أسامة الشاهين: يجب الغاء شرط الايلتز لانها درجة كبيرة ولا يمكن ان يحرزها أي طالب حتى ولو كان متفوقاً وهي درجة 5 في الحصول عليها ويجب إعادة الوضع كما كان عليه وان يتم ارسال الطالب لدراسة سنة لغة.
وفي رده على ان بعض الطلبة يذهب للتنزه قال هذا امر محسوم فمن يفشل سيعيد هذه الأموال إلى الدولة فهناك دافع العبء المالي الذي يتحمله الطالب إلى هناك.