جريدة الشاهد اليومية

تماشياً مع رؤية «الكويت 2035»

ناصر الصباح: «كفو» يستهدف تأسيس منصة لعرض الكفاءات الشبابية الكويتية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

L1(63).pngقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح أمس إن شباب الكويت هم «بناة المستقبل» مؤكدا الحرص الدائم على تذليل كل الصعوبات التي تواجههم في مختلف المجالات.
جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع عقب لقاء الشيخ ناصر الصباح أعضاء اللجنة الإشرافية لمشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية «كفو» في دار الآثار الإسلامية بحضور وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح.
ونقل البيان عن الشيخ ناصر الصباح قوله إن دعم الشباب يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد إذ يؤكد سموه دائما في الخطابات السامية أهمية دور الشباب باعتبارهم عصب البلاد والثروة الحقيقية للكويت.
وأفاد بأن «كفو» يستهدف تأسيس منصة لعرض الكفاءات الشبابية الكويتية وتطوير ومساعدة الأشخاص في التواصل والتعاون فيما بينهم تماشيا مع رؤية الكويت الجديدة «كويت 2035» وأهدافها ومحاورها.
من جانبه قال رئيس اللجنة الإشرافية لـ «كفو» المستشار في الديوان الأميري د. يوسف الإبراهيم وفقا للبيان إن «كفو» يعد من ثمار المشروع الوطني للشباب «الكويت تسمع» الذي أطلق عام 2013 بتوجيهات من صاحب السمو أمير البلاد وبرعاية من الديوان الأميري.
وأضاف الإبراهيم أن هذا المشروع يعمل على خلق طاقة ذاتية ومتجددة لدى الشباب تدفع بهم نحو الأنشطة الاقتصادية والعمل التطوعي وغيرها من الأنشطة التي تميزت بها الكويت.
وأشاد بحرص الشباب الكويتيين الدائم على إبداء الرأي وتقديم المعلومات المتفاعلة سواء في مجال الرياضة أو المشاريع الصغيرة.
وتعد مبادرة مشروع «كفو» التي أطلقها الديوان الأميري المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية وتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينها.
والمشروع عبارة عن منصة إلكترونية تستهدف تبادل الخبرات عبر قاعدة بيانات يستطيع كل شاب كويتي من خلالها تقديم المعلومات أو الانضمام لأحد المجتمعات المتفاعلة سواء في مجال الرياضة أو المشاريع الصغيرة أو الطبخ وغيرها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث