جريدة الشاهد اليومية

الفنانون يرفضون بشدة الإساءة إلى زملائهم في «وسائل التواصل»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_123_16777215_0___images_1-2018_F2(44).png

كتبت سوسن أسعد

وفالين فخري:

منذ بدء الناس في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك «الفيسبوك»، «التويتر»، «الانستغرام» و«السناب شات»، ظهر للعيان استخدام بعض الفنانين لهذه الوسائل للاساءة إلى زملائهم بألفاظ لم يتعود المجتمع الكويتي عليها حتى وصل الأمر بهؤلاء الناس إلى المحاكم، ففنان يشتم فنان وفنانة تسيء إلى زميلتها والحبل على الجرار، ما جعل الناس ينظرون إلى الوسط الفني من خلال تصرفاتهم واخطائهم ولم يكن الفن في يوم من الأيام يعرف هذه الظاهر الغريبة، لذا رأت «الشاهد» أن تلتقي بمجموعة من الفنانين وتناقش معهم هذا الموضوع الذي انتشر في كل مكان.

عبد الكريم خليل
قال مراقب الدراما عبدالكريم خليل إن هذا الأمر يدل على أخلاق الفنان وتربيته لان مثل هذه التصرفات تصرفات صبيانية فعادتنا وتقاليدنا في مجتمعنا الكويتي لا تقبل بذلك ومن يسيء إلى زميله يمثل نفسه ولا يمثلنا. نسأل الله ان يهدي الجميع وان يعود الفن إلى سابق عهده.

جاسم النبهان
وقال لنا الفنان الكبير جاسم النبهان ان هذا الاسلوب رخيص, وان من يتصرف هذا التصرف بعيد عن اصالة المجتمع الكويتي وقيمه، ويجب على كل فنان ان يحافظ عل أداء رسالته فلا فن بلا أخلاق ولا أخلاق بلا فن، وهؤلاء الناس أقل من ان نسميهم فنانين، ويجب على كبار اهل الفن ان يتدخلوا في حل هذه المشاكل دون اللجوء إلى هذه الاساليب الرخيصة.

مشاري المجيبل
وقال الفنان والمخرج مشاري المجيبل انه مستاء جدا مما يشاهده في وسائل التواصل الاجتماعي وان هذا الأمر خطير للغاية وينعكس انعكاسا سلبيا على مسيرة الفن والفنانين ويجب ان تصفى القلوب والنوايا ويبتعد عن كل ما يسيء إلى الفن.

حمد راشد الخضر
وقال الملحن حمد راشد الخضر ان هذه الظاهرة غير صحية فلا يجب ان تصل المشاكل بين الفنانين مهما كانت إلى مواقع التواصل الاجتماعي وقديما قالوا: «لسانك حصانك ان صنته صانك وإن هنته هانك»، والحقيقة الحل في يد الفنان نفسه ويمكن بتكاتف الفنانين القضاء على هذه الظاهرة الغريبة.

مشعل القملاس
وقد التقت «الشاهد» بالفنان د.مشعل القملاس وبدا متأثراً بهذا الموضوع، وقال رسالتي باختصار: «يجب على الفنان أن يحترم نفسه وزملاء دربه». واضاف: «لقد أحرجتمونا مع الناس وأسأتم إلى رسالة الفن فالفنان انسان قبل ان يكون فناناً».

رشا الفرس
من جهتها قالت الفنانة رشا الفرس عانيت كثيراً من هذه الظاهرة الغريبة وتضررت من ورائها إلا أن الانسان الصادق مع نفسه ومع الناس لايهمه ذلك فهو في نهاية المطاف سينتصر، فالحق يعلو ولا يعلى عليه، وانصح كل فنان وفنانة ألا يلتفتوا إلى هذه الأمور وأن يربأ بنفسه عن كل ما يسيء إليه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث