جريدة الشاهد اليومية

معرض التراث الفلسطيني.. منتجات ومقتنيات تحاكي الهوية والقضية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_ea3007f0-c3ed-4735-9e50-831155f4ac59.jpgلا يزال التراث الفلسطيني مهوى وجدان جمهور واسع في الكويت الذي تداعى للمشاركة في افتتاح معرض خاص بهذا التراث اليوم الاثنين معبرا عن احتفائه بفن خاص وهوية تحكيها منتجات وملابس ومطرزات وفخاريات ولوحات تبرز العراقة والقدرة على الصمود رغم الصعاب.
وحفل معرض التراث الفلسطيني ال48 بتقديم جذاب للمنتجات الفاخرة وقد حظيت الملابس التقليدية بمكانتها البارزة لتأكيد الهوية والتشبث بحياكة الثوب القديم والمطرزات التي تضفي على البيوت لمسة جمال لا تضاهى إضافة إلى المأكولات الفلسطينية الشعبية.
وفي الجانب الثقافي كانت الكتب والروايات القديمة والحديثة حاضرة بقوة في اروقة المعرض الذي يقام في الجمعية الثقافية النسائية الكويتية ويستمر أربعة أيام لما ترسمه هذه المؤلفات من تفاصيل دقيقة تبرز القضية الفلسطينية المحقة.
واحتوى المعرض أيضا على جناح لصناعة الفخار التي تشتهر بها مدينة الخليل إضافة إلى معرض للصدفيات في حين شاركت مجموعة من الفنانين التشكيليين بلوحات فنية تعبر عن التراث الوطني الفلسطيني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث