جريدة الشاهد اليومية

انطلاق الدورة ال15 للملتقى الاعلامي العربي في 22 و23 من أبريل الجاري

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_3512fd0a-6182-4831-bc99-1012b4dc67d1.jpg

اعلن الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس اليوم الاثنين عن انطلاق فعاليات الدورة ال15 للملتقى في الفترة من 22 و23 ابريل الجاري تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وقال الخميس في مؤتمر صحفي ان الملتقى الاعلامي لهذا العام سيؤكد على دور المؤسسات والمنظمات الاعلامية والقضايا الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات التي من خلالها تثرى المجتمعات بالمعلومات والأفكار والتي يتبعها اتخاذ القرار ومن ثم التنفيذ.
وبين أن الندوات العامة الملتقى ستركز على موضوع الأخبار المضللة ومصادر الأخبار مبينا انه مع تعدد وسائل الإعلام اصبح نشر الاشاعة سهل كما ان هناك محاور ستركز على هذا الجانب وكيفية مقاومة الاشاعة.
وذكر الخميس ان الملتقى يشتمل على جلسات صباحية ومسائية تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة كما يتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا الإضافة إلى معارض لوسائل الأعلام والاتصال الحديثة والمبتكرة وذلك بمشاركة عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسؤولين فيها.
وأضاف أن الملتقى سيستضيف ايضا نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين فضلا عن الأكاديميين وأساتذة الإعلام وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.
وأعرب الخميس عن تقديره البالغ لموقف حكومة دولة الكويت الداعم وعلى رأسها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لما يوليه من اهتمام ورعاية للأنشطة الإعلامية التي تنظمها هيئة الملتقى وما يقدمه من دعم ليكون الملتقى الإعلامي العربي الحدث الأبرز والأكثر تأثيرا على مسيرة الإعلام العربي باختلاف مجالاته وتخصصاته.
واشار الخميس الى دور الشباب في التجهيز والتنظيم لفعاليات الملتقى للدورة الحالية ومؤكدا على دورهم في نجاح الملتقى الاعلامي على مدى 14 عاما مضوا قائلا "ان للشباب مكانهم الذي بدأ منذ اللحظات الأولى للتنظيم مرورا بورش العمل والجلسات الحوارية ووصولا إلى التكريم".
وتابع انه "في كل عام يتطوع عدد كبير من الشباب في هيئة التنظيم لتكون جهودهم حجر الأساس الذي يبنى عليه هذا الجمع الإعلامي البارز ونستوحي من أفكارهم وقضاياهم موضوعات النقاش وعناصر ورش العمل كما تم تخصيص تكريم وجوائز للمتميزين منهم لدعم جهودهم وتحفيزهم على تقديم الأفضل لهم ولمجتمعاتهم".
وعن امارة الشارقة التي تشارك كضيف شرف قال الخميس ان الشارقة تحل كضيف الشرف على الملتقى لهذا العام ويتعزز حضورها بمشاركتها في المعرض التابع للملتقى في الدورة ال15 بسلسلة من الفعاليات والأنشطة لتعكس واقع وتاريخ الحراك الإعلامي والثقافي فى امارة الشارقة.
وذكر ان الشارقة تتحضر لتعزيز حضورها ومشاركتها في معرض وسائل الاتصال التابع للملتقى بجناح يشمل ما تقدمه الإمارة من مبادرات ومشاريع على المستوى الإعلامي والثقافي مؤكدا أن هيئة الملتقى تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة الاعلامية المشتركة بين دولة الكويت وامارة الشارقة وتوطيدا للعلاقات التي يتمتع بها الشعبان الشقيقان.
ومن جانبه قال مدير ادارة التوجيه الاعلامي بوزارة الاعلام صالح العتيبي ان الوزراة تعكس رؤية الوزير محمد الجبري بحقيقة الدور الإعلامي العربي وأهميته على المستوى السياسي والاقتصادي والعربي.
واشار الى إن التنسيق بين كافة المؤسسات الإعلامية العربية الرسمية والخاصة يمثل ضرورة استراتيجية قصوى في ظل هذه المرحلة البالغة الدقة والحساسية التي نمر بها الأن والتي تتطلب التوظيف الأمثل لكل مقدرات الإعلام العربي.
وأضاف العتيبي خلال المؤتمر الصحفي انه من حسن الطالع أن يكون الملتقى الإعلامي العربي ال15 هو الركيزة الأساسية نحو تنفيذ ما سبق من خلال دوراته المتتالية والناجحة مشيدا بدور الملتقى الإعلامي العربي وتوجهاته وأفكاره الإعلامية منذ بدايته.
ووصف الملتقى بحاضنة تهدف إلى الوصول للغة حوار متفاهمة ومثمرة يجتمع حولها أقطاب المؤسسات الإعلامية العربية بغية الانتقال إلى مرحلة القدرة على المنافسة العالمية في المجالات الإعلامية.
وفي سياق متصل أكد مدير العلاقات الخارجية بشركة الاتصالات المتنقلة زين حمد المطر خلال المؤتمر إن شركة زين شريك استراتيجي في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي ال15 تعزيزا لتوطيد العلاقات مع الإعلاميين المحليين والعرب المشاركين بالملتقى لهذا العام خاصة عندما يتميز الملتقى بتبادل الأفكار والنقاشات التي تهم الشأن العربي والإقليمي.
وأشار المطر إلى أهمية هذه الملتقيات والتي تشكل منصة حوار وتأثير واحتكاك يثمر عن تبادل خبرات ومهارات إعلامية ترتقي بالفكر وتفتح المجال لطرح الأسئلة والإجابة عنها.
من جانبة قال رئيس قسم الاعلام في الخطوط الجوية الكويتية حمد الاذينة ان الكويت كانت ولا زالت تحتضن البيئة الخصبة للاعلام مؤكدا على تبني الخطوط الجوية الكويتية كراعي وناقل رسمي لضيوف الملتقى الاعلامي العربي لهذا العام.
واكد الاذينة خلال المؤتمر أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين دولة الكويت ودول المنطقة توطيدا للعلاقات التي تسعى اليها حكومة دولة الكويت في المجالات الاعلامية وبين جاراتها في المنطقة لتعزيز الادوار الثقافية والإعلامية والأدبية.
يذكر ان الملتقى الإعلامي العربي تأسس بدولة الكويت عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية ويعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث