جريدة الشاهد اليومية

من خلال تحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية

«تشجيع الاستثمار»: نحرص على استقطاب الاستثمارات النوعية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_E2(31).pngاكد المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ورئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية في الكويت الشيخ مشعل الصباح حرص الهيئة على جعل الكويت اكثر جاذبية لاستقطاب الاستثمارات النوعية.
جاء ذلك في تصريح خاص الجمعة الماضي عقب اختتام اجتماع فني عقدته اللجنة الدائمة وفرق عمل حكومية متخصصة بمؤشر سهولة ممارسة أنشطة الاعمال مع خبراء فريق تقرير ممارسة أنشطة الاعمال لدى البنك الدولي بواشنطن في الفترة من 11-13 ابريل الجاري.
وشدد الشيخ مشعل على حرص الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني «على بذل الجهود المطلوبة نحو اتمتة المعاملات وتقليص الدورة المستندية وتبني المزيد من الشفافية في الإجراءات والرسوم لجعل الكويت اكثر جاذبية لاستقطاب تدفقات متزايدة من الاستثمارات النوعية التي تساهم في انجاح جهود التنمية والتنويع الاقتصادي وتحفز الابتكار والاستدامة وتعزز الاستفادة من المزايا التنافسية للكويت كمركز تجاري ومالي متميز وفق الرؤية الوطنية».
واكد حرص المشاركين على تعميق الاستفادة من هذا الاجتماع الذي تم خلاله تقديم عروض تفصيلية حول إجراءات الإصلاحات التي اتخذتها الجهات المعنية واستعراض الخدمات الإلكترونية بصورة حية ومباشرة امام خبراء البنك الدولي.
واوضح أن فرق العمل المشاركة سوف تستكمل نشاطها في إطار «الأجندة الوطنية لتحسين بيئة الأعمال المعروفة باسم «برنامج تحسين» الذي اعتمده مجلس الوزراء الموقر وصولا الى تحقيق الهدف المنشود بتضافر جهود جميع الأطراف وتعاونها».
وبحث الاجتماع مكونات التجارة عبر الحدود والحصول على الكهرباء واستخراج تراخيص البناء والحصول على الائتمان من حيث قوة المعلومات الائتمانية.
واستعرض الاجتماع مسألة تسوية حالات الاعسار وإنفاذ العقود والحصول على الائتمان من حيث قوة الحقوق القانونية واجراءات سوق العمل الى جانب البحث في قضايا دفع الضرائب وبدء النشاط التجاري وحماية حقوق المستثمرين الأقلية.
وشارك في الاجتماع عدد من اعضاء اللجنة الدائمة وهم الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الدكتور خالد مهدي والوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص احمد الفارس والوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية جاسم اللنقاوي.
وشارك كذلك ممثلون عن وزارة العدل وبلدية الكويت والادارة العامة للجمارك والادارة العامة للمطافئ ووزارة المالية وبنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال ووزارة الأشغال العامة وغرفة تجارة وصناعة الكويت ولجنة الكويت الوطنية لللتنافسية والجمعية الاقتصادية الكويتية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث