جريدة الشاهد اليومية

خلال افتتاح الدورة الأميركية الكويتية الأولى لتدريب كرة السلة

السفير الأميركي يؤكد أهمية برنامج المبعوث الرياضي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_s2(56).pngأكد سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت لورانس سيلفرمان ان لبرنامج المبعوث الرياضي التابع لوزارة الخارجية الأميركية دوراً مهما في تعزيز العلاقات الرياضية بين بلاده وشعوب العالم من خلال تقديم نخبة من المدربين الأميركيين في رياضات عدة دورات وبرامج رياضية.
وقال سيلفرمان في كلمة بافتتاح الدورة الاميركية - الكويتية الأولى لتدريب كرة السلة على الكراسي المتحركة للاعبين ذوي الإعاقة في مقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين والتي تندرج ضمن البرنامج ان الدورة تعد ثمرة تعاون بين السفارة الاميركية والنادي إذ تسعى لإبراز مهارات القيادة وقيمة احترام الاختلاف.
وذكر أن الدورة ستكون بقيادة المدرب الأميركي تروبر جونسون الذي يملك سيرة ذاتية مميزة فهو يشغل حاليا منصب المدرب الرئيسي لبرنامج المنتخب الوطني الأميركي للسيدات المدعو للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو عام 2020.
واضاف انه يملك ايضا مسيرة مهنية مميزة حيث كان عضوا في المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة من 1990 إلى 2004 وشارك في اربع بطولات للألعاب البارالمبية وحصد عدة ميداليات ذهبية في بطولات عالمية فضلا عن نجاحه الكبير في مهنة التدريب.
واعرب عن أمله في أن يستفيد اللاعبون الكويتيون من خبرة هذا المدرب لتعزيز خبراتهم في هذه الرياضة، مشيدا بدعم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وتقديمهم كافة التسهيلات لإقامة هذه الدورة التدريبية.
من جانبه قال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري في كلمة مماثلة ان شراكة النادي مع السفارة الأميركية في المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية ستعمل على مواكبة التطور المتسارع في رياضة المعاقين حيث تجسدت بإقامة هذه الدورة.
وأوضح أن هذه الشراكة بدأت عام 1995 بزيارة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الاب لمقر النادي وكذلك زيارة النائب بالكونغرس الأميركي جيم لانجليفن وهو من ذوي الاعاقة كما أن العديد من المقيمين الأميركيين يمارسون رياضات بالنادي بتنسيق مع السفارة.
وأعرب عن الشكر للسفير سيلفرمان وطاقم السفارة على جهودهم لإقامة هذه الدورة التي من شأنها أن تعزز من قدرات اللاعبين الكويتيين واكسابهم مهارات وخبرات جديدة، مؤكدا حرص النادي على مواصلة عمله الدؤوب لتطوير لاعبيه ومنتسبيه في كافة المجالات.
وافتتحت الدورة التي تستمر ثلاثة ايام بإقامة مباراة ودية بين فريقي الأولمبي والليكرز اللذين يمثلان لاعبي النادي وانتهت بفوز الأول بنتيجة «18 / 9».
وحضر افتتاح الدورة الرئيسة الفخرية للنادي الشيخة شيخة العبدالله والملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت الدكتورة زينيا باغنيتي وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث