جريدة الشاهد اليومية

على مسرح التحرير في كيفان

مسرحية جزيرة كيدز ايريا تفتتح مهرجان «أجيال المستقبل»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_f4(45).pngكتبت سوسن أسعد:

انطلقت فعاليات مهرجان أجيال المستقبل بدورته الـ29، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، برعاية وزير الاعلام محمد الجبري، مساء اول امس، على مسرح التحرير بكيفان، بعرض مسرحية «جزيرة كيدز ايريا»، بحضور جماهيري كبير، وتقدمه قيادات المجلس الوطني.
ويهدف المهرجان إلى توفير بيئة ثقافية للأطفال، تساعد على اكتشاف مواهبهم وتنميتهم ثقافيا، وتتضمن الدورة فعاليات عدة موجهة للأطفال وأولياء أمورهم، تتنوع بين عروض مسرحية وغنائية وفنية وورش عمل وندوات متخصصة، من منطلق حرص المجلس الوطني على تنظيم مهرجانات ثقافية للأطفال توفر لهم البيئة المناسبة لاظهار مواهبهم، وتتيح لهم المشاركة في فعاليات المجتمع ثقافيا وفنيا.
بدأ حفل افتتاح المهرجان على عرض مسرحية «جزيرة كيدز ايريا»، من إنتاج الفنان عبدالعزيز بهبهاني، واخراج الفنان عبدالله البدر، وتأليف خالد الخشان، واعداد عبدالعزيز صفر، وبطولة الفنانين حمد العماني، وهيا عبدالسلام، وفؤاد علي، وليلى عبدالله، وميثم بدر، وعبدالعزيز بهبهاني، وناصر الدوسري، وروان مهدي، وبدر العطوان، وأحمد بن حسين، وغرور صفر، وعيسى العيدان، ومدير الإنتاج حسين عبادي، وكلمات الأغاني محمد الشريدة، وألحان هادي خميس، وتوزيع صهيب العوضي.
و«جزيرة كيدز ايريا» عمل تربوي مدروس وموجه، يحمل بين طياته العديد من المعاني السامية، لاسيما أهمية التعليم والثقافة، وتدور أحداث المسرحية حول عدد من الأطفال يعيشون في جزيرة دون تعليم، وتتوالى الأحداث في سياق درامي، حيث تتجلى من خلال العمل أهمية التعليم عند الأطفال.
واللافت في «جزيرة كيدز ايريا» أن الكاتب صاغ أحداثها في اطار غنائي استعراضي مميز، بينما وظف المخرج نجوم المسرحية وهم أسماء لهم مكانتهم عند الجمهور لاسيما الأطفال، بصورة جيدة، وبدا الانسجام بينهم جميعا، والسلاسة في الانتقال من حالة إلى أخرى، وتواصلهم المستمر مع الجمهور، وهو ما يعزز الثقة بينهم وبين المتلقي، ويخلق حالة من التوحد مع الفكرة التي يسعى أبطال المسرحية إلى ايصالها.
وكان من اللافت ان المخرج البدر اشتغل على عنصر الابهار متمثلا في تضافر جميع عناصر السينوغرافيا، من ديكورات مميزة واضاءة وموسيقى ومؤثرات لاقت استحسان الجمهور، وتعد تلك المشاركة الثانية لمؤسسة ارتست للإنتاج الفني في المهرجان، حيث قدمت مسرحية «فندق المشاهير» في الدورة السابقة من أجيال المستقبل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث