جريدة الشاهد اليومية

وزير الخارجية الأميركي: ترامب وافق من تلقاء نفسه على لقاء الزعيم الكوري الشمالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_O3.pngقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمس إن الرئيس دونالد ترامب اتخذ قرار إجراء محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم غونغ أون من تلقاء نفسه لكن المحادثات ستحتاج «لبضعة أسابيع» لترتيبها.
وكان ترامب قال إنه مستعد للقاء كيم فيما سيكون أول لقاء مباشر بين زعيمي البلدين على الإطلاق، وسيمثل انفراجة كبيرة في التوترات النووية مع بيونغ يانغ.
من جانبه، قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أمس إن رغبة قيادات كوريا الشمالية في الاجتماع مع المسؤولين الأميركيين لبحث مسألة نزع السلاح النووي وتعليقها جميع التجارب النووية والصاروخية يمثلان دليلا على نجاح استراتيجية الرئيس دونالد ترامب حيال عزل نظام بيونغ يانغ.
وقال بنس في بيان ان «الكوريين الشماليين سيأتون الى طاولة المفاوضات رغم عدم قيام الولايات المتحدة بتقديم أي تنازلات»، مضيفاً انه «بالتعاون الوثيق مع حلفائنا قمنا باستمرار بزيادة الضغط على نظام» زعيم كوريا الشمالية كيم غونغ اون.
وأضاف ان «عزمنا لا يمكن ردعه وسياستنا لا تزال كما هي.. جميع العقوبات لا تزال قائمة وستستمر حملة الضغط القصوى حتى تتخذ كوريا الشمالية خطوات ملموسة ودائمة ويمكن التحقق منها لإنهاء برنامجها النووي».
وكان ترامب أعلن وبشكل مفاجئ موافقته على لقاء الزعيم الكوري الشمالي في شهر مايو المقبل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث