جريدة الشاهد اليومية

رونالدو قاد الريال لطرد «أمراء عاصمة النور» من الأبطال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_s3(53).pngكرر ريال مدريد الاسباني، حامل اللقب في آخر سنتين، فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الجريح من اصابة نجمه البرازيلي نيمار 2-1 «5-2 بمجموع المباراتين»، وأضاف اخفاقا قاريا جديدا له عندما اقصاه من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم. وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل «51»، فيما عادل سان جيرمان عبر الاوروغواياني ادينسون كافاني «71»، برغم طرد لاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي «66»، قبل ان يسجل البرازيلي كاسيميرو هدف الفوز لريال في نهاية المباراة «80».
وكان سان جيرمان خسر ذهابا على ارض ريال 1-3 برغم تقدمه باكرا عن طريق ادريان رابيو، فتأهل الفريق الملكي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب «12 مرة»، الى ربع النهائي في مسابقته المفضلة.
وافتقد سان جيرمان بشدة الى مهاجمه نيمار، أغلى لاعب في العالم «222 مليون يورو من برشلونة الاسباني» الذي خضع لعملية جراحية في بيلو هوريزونتي لمعالجة كسر في القدم تعرض له في الدوري المحلي في 25 فبراير، وسيبتعد لفترة قد تمتد ثلاثة أشهر.
وتواصلت خيبات سان جيرمان القارية خاصة بعد انفاق مئات الملايين لتعزيز صفوفه وبنيته التحتية، بينها 400 مليون يورو الصيف الماضي، فودع من ربع نهائي دوري الابطال في 2013 «برشلونة»، 2014 «تشيلسي الانكليزي»، 2015 «برشلونة» و2016 «مانشستر سيتي الانكليزي» وثمن نهائي 2017 امام برشلونة.
وخاض ريال المواجهة بعد فشله منطقيا بالاحتفاظ بلقب الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر، كما خرج من الكأس المحلية، فيما يحلق سان جرمان محليا وقدم اداء لافتا في دور المجموعات.
وعادل النجم البرتغالي رقماً تاريخياً في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تسجيله الهدف الأول للملكي في شباك باريس. وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات أن كريستيانو رونالدو بات ثاني لاعب في تاريخ «التشامبيونزليغ» يسجل في 9 مباريات متتالية بالبطولة «14 هدفاً» منذ رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2003 «12 هدفاً»،وأضافت الشبكة أن رونالدو سجل في كل مباريات فريقه في «التشامبيونزليغ» بالموسم الحالي «8 مباريات» 12 هدفاً.
من جانبها ركزت الصحف الإسبانية الصادرة صباح امس الأربعاء، على تأهل الريال
وجاءت الصفحة الأولى لصحيفة «ماركا» بعنوان «لكي يتعلموا»،وأضافت «ريال مدريد يضع باريس سان جيرمان في مكانته الطبيعية بدرس كروي، مباراة رائعة من زيدان واللاعبين والفريق إلى دور ربع النهائي»
وعلى غلاف صحيفة «آس» جاء العنوان «بواسطة قوس النصر.. ريال مدريد يلقن باريس سان جيرمان درسا في كرة القدم».
واهتمت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية بتأهل ريال مدريد للدور ربع النهائي وعنونت «كش ملك»،وواصلت «ريال مدريد يتفوق على باريس سان جيرمان الخائف الذي أكمل المباراة بـ 10 لاعبين وفشل مجددا في عبور هذا الدور من دوري أبطال أوروبا»،كما أثنت على كريستيانو رونالدو بتقديمه مباراة كبيرة، بالإضافة لفاسكيز وأسينسيو التي وصفتهما بالأبطال.
وعلى غلاف صحيفة «سبورت» علقت الصحيفة على مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان وقالت «انهيار جديد لفريق الملايين الكثيرة، مشروع باريس سان جيرمان يغرق في أوروبا».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث