جريدة الشاهد اليومية

العجز المتوقع 9 ملايين دينار في الميزانية المقبلة

مدقق حسابات «المشروعات الصغيرة»: لا صحة لبياناتكم المالية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أخفق صندوق المشروعات الصغيرة في تمويل 2727 مشروعاً بمبلغ 470 مليون دينار خلال أربع سنوات لتوفير 3500 فرصة عمل للمواطنين أي بمعدل 134 ألف دينار تمويلاً لكل وظيفة, وهذا يخالف الواقع الذي
لا يتعدى 59 مواطناً.
وقالت مصادر لـ «الشاهد» ان مدقق الحسابات امتنع عن إبداء الرأي على البيانات المالية التشغيلية للعامين 2015/2016 - 2016/2017 بحجة عدم وجود نظام محاسبي يتضمن اثبات المعاملات المالية، فضلاً عن عدم ايضاح السياسات المحاسبية اللازمة والمرتبطة بالمعاملات المالية, وانه لم يتوافر ما يؤكد صحة ارقام المقارنة التي تمثل الأرصدة الافتتاحية فضلاً عن التوقيع الفردي على التحويلات والشيكات والتعاملات مع البنوك التي للصندوق حسابات بها بما يتنافى مع أسس الرقابة والضبط الداخلي.
وافادت ان هناك صعوبة في ممارسة أعمال الصندوق وعدم القدرة على معرفة الأرصدة النقدية بالبنوك ما أدى إلى مراسلة البنوك لمعرفة الحسابات المفتوحة باسم الصندوق, وان الصندوق خالف القانون رقم 98 لسنة 2013 «المادة 10» في تفعيل تخصيص الدولة لصالح الصندوق اراضي لا تقل مساحتها عن 5 ملايين متر مربع موزعة جغرافياً سواء صناعية او زراعية.
وكشفت مصادر ان الصندوق سيحقق عجزاً قيمته 9.2 ملايين دينار خلال الميزانية المقبلة 2018/2019 وسيتم تمويل ذلك العجز من وزارة المالية «الحسابات العامة».
وقالت ان 7 ملايين من ذلك العجز سيتم صرفها كمرتبات ومليوني دينار مصروفات عامة، مؤكدة أن مخالفات إدارية حصلت وان البعض من القياديين تصرف على أساس التفرد بالقرار واشارت إلى طول الفترة التي استغرقها الصندوق لبداية عمله.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث