جريدة الشاهد اليومية

سفير بلغاريا: علاقاتنا مع الكويت ترتكز على الثقة والتعاون والاحترام المتبادل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_l2(38).pngكتبت هبة الحنفي:

قال سفير بلغاريا لدى الكويت بوريس بوريسوف إن العلاقات الثنائية الكويتية البغارية تشهد تفعيلاً على جميع مستوياتها السياسية والاقتصادية والتجارية لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين ترتكز على الثقة والاحترام المتبادل والتعاون الدولي الفعالي على جميع المستويات السياسية والدبلوماسية، مؤكداً حرص الكويت على تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.
جاء ذلك في تصريح للصحافيين على هامش العرض المسرحي الأول لسفارة بلاده في الكويت الذي اقيم ضمن برنامج السفارة الثقافي الذي أطلقته هذا العام في اطار الرئاسة البلغارية لمجلس الاتحاد الأوربي. وعن نظام التأشيرات في السفارة  أشار بوريسوف إلى أن القسم القنصلي بالسفارة يصدر حوالي 3.500 تأشيرة سنويا، موضحا ان بلغاريا من الوجهات السياحية المحببة للكويتيين وإجراءات التاشيرة سهلة وميسرة ولا تستغرق أكثر من اسبوع، لافتاً إلى أن أي مواطن يحمل فيزا شنغن سارية يستطيع دخول بلغاريا دون تأشيرة.
ومن جهته ، أعرب إيفان رادويف  الذي أدى دور «ميلو» في العرض المسرحي  في الكويت عن سعادته في تقديم أول عرض مسرحي في الكويت، قائلاً: «رغم أنه لم يكن على خشبة عرض رئيسية لكننا سررنا بأن نحقق لأبناء الجالية البلغارية في الكويت مثل هذا التواصل الثقافي في وطنهم الأم، فكلنا نحتاج الى مثل هذا التواصل في بلاد الاغتراب، وخاصة أننا نحتقل بعيدنا الوطني خلال الأيام المقبلة».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث