جريدة الشاهد اليومية

الصبيح: تعزيز التعاون العربي لمواجهة تحديات التنمية

الرئيس السوداني يشيد بالتطور الكبير في العلاقات مع الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L2(17).pngأشاد الرئيس السوداني عمر البشير، بالتطور «الكبير» الذي تشهده مسيرة العلاقات بين بلاده والكويت.
جاء ذلك لدى اجتماعه مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، التي تقوم بزيارة إلى السودان حاليا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وقالت الصبيح في تصريح عقب اللقاء،  إن البشير أشاد بالتطور الكبير في مسيرة العلاقات السودانية- الكويتية ونقل عبرها تحياته الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وحضر اللقاء سفير الكويت لدى السودان بسام القبندي ووزير العمل والإصلاح الإداري السوداني أحمد نهار ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السودانية مشاعر الدولب وسفير السودان لدى الكويت محي الدين سالم ومدير مكاتب الرئيس السوداني حاتم بخيت.
في السياق ذاته، اتفقت دولتا الكويت والسودان على تعزيز التعاون في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل الى جانب نقل الخبرات وتنسيق المواقف بينهما.
ودعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير العمل والاصلاح الإداري السوداني احمد بابكر، الى تعزيز التعاون العربي لمواجهة تحديات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.
وقالت الصبيح إن الدول العربية والإسلامية يمكن أن تتعاون وتتكامل لسد الاحتياجات المختلفة عبر تبادل الخبرات والتنسيق على مستوى العالم العربي والإسلامي.
من جانبه ذكر بابكر أن ما تم التوصل إليه مع الجانب الكويتي «يمثل تتويجا لما هو قائم من محبة واحترام» بين الخرطوم والكويت مؤكدا ان البلدين توصلا الى «تفاهمات كبيرة ستشكل انطلاقة حقيقية» في مجال التعاون.
على جانب آخر اشارت الصبيح لدى لقائها وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السوداني مشاعر الدولب الى تجربة الكويت في انفاذ اهداف التنمية المستدامة كما استعرضت تجربة العمل الاجتماعي في الكويت وقدمت تعريفا بأداء بيت الزكاة الكويتي والجمعيات الطوعية التي تعمل في مجالات التنمية الاجتماعية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث