جريدة الشاهد اليومية

استجواب... عادل

يقدمه العدساني والدمخي... يوم الأحد المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب حمد الحمدان
وفارس عبدالرحمن:

قرر النائبان عادل الدمخي ورياض العدساني  تقديم استجوابهما لوزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي الأحد المقبل بعد اجتماع عقداه امس في مكتب العدساني.
وكشفت مصادر نيابية ان الاستجواب يتكون من محور واحد وتندرج تحته ثلاثة بنود، يتعلق الأول بتقديم الوزير معلومات خاطئة وغير دستورية، ويتطرق البند الثاني إلى عدم إجابة الخرافي عن الأسئلة البرلمانية التي قدمت إليه وطلبه إضافة اعتمادات مالية لوزارته، والبند الثالث يشير إلى وجود شبهات في انسحاب الخرافي من سباق انتخابات مجلس الامة الماضية لصالح مرشحين آخرين، ما يعتبر صفقة سياسية ويندرج تحت جرم «الرشوة».
على صعيد آخر، قررت لجنة حقوق الانسان البرلمانية التقدم في الجلسة المقبلة لمجلس الأمة بطلب تكليفها التحقيق في حوادث انتحار «البدون»، والأسباب التي أدت إلى ذلك، وستستكمل في اجتماعها الخميس المقبل بحث ملف هذه الحوادث مع  وزير الداخلية.
وقال رئيس اللجنة عادل الدمخي إن اللجنة ناقشت الأوضاع الصحية في السجون وتم الاتفاق على القيام بزيارة السجن المركزي يوم الاثنين المقبل، فيما طالب النائب صالح عاشور وزير الداخلية والمسؤولين في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بالوقوف على أسباب تكرار حوادث الانتحار لدى أبناء البدون، مبدياً رفضه لما تعرض له الشاب الذي قام بحرق نفسه من تشهير من قبل الداخلية والأسلوب الذي تعاملت به وزارة الداخلية مع هذه القضية التي حصلت نتيجة ضغوط من الجهاز المركزي أو بعض الجهات الحكومية.
من جانب آخر، عقد ثمانية نواب اجتماعاً امس في مكتب النائب أسامة الشاهين واتفقوا خلاله على استعجال عدد من الأولويات التشريعية في مقدمتها قانون العفو العام الذي يتعلق بمقتحمي مجلس الأمة والقوانين المتعلقة بالحريات العامة، إضافة إلى قانون تعارض المصالح وتعديل اللائحة الداخلية المتعلق بعدم حبس النائب لحين صدور حكم بات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث